متقاعدو شركة صافر يطالبون رئيس الوزراء بالتوجيه لصرف راتبهم لشهر سبتمبر المتوقف

(صوت الشعب) خاص:
بعث متقاعدو شركة صافر رسالة إلى دولة رئيس الوزراء د. أحمد عوض بن مبارك، طالبوه فيها بالتوجيه لصرف راتبهم لشهر سبتمبر 2024 المتوقف بسبب ما أسموه “الخلاف القائم بين وزارة الخدمة المدنية وإدارة شركة صافر”.

وفيما يلي نص رسالة متقاعدو شركة صافر:
«معالي دولة رئيس الوزراء د/ احمد عوض بن مبارك… المحترم
تحية طيبة..

تتقدم جمعية متقاعدي شركة صافر إليكم بأصدق التحايا، متمنين لكم دوام التوفيق والنجاح في مهامكم.

الموضوع: توقف صرف معاشات المتقاعدين

نود إبلاغكم بان المتقاعدين المحالين إلى التقاعد والمرتبطين بالمؤسسة العامة للتأمينات (عدن) في المناطق المحررة وغير المحررة، يعانون بشكل كبير من نتيجة توقف صرف معاشاتهم لشهر سبتمبر ٢٠٢٤م، يأتي هذا التوقف نتيجة للخلاف القائم بين وزارة الخدمة المدنية وإدارة شركة صافر بسبب المديونية، بالإضافة إلى إعادة التعاقد مع بعض المتقاعدين، مما أدى إلى نقص الاشتراكات لعدد كبير من المتعاقدين وازدواجية الوظيفة.

إن عدم تحصيل الأقساط يتعارض مع قانون التأمينات ولائحته التنفيذية، حيث إن المؤسسة ملزمة قانوناً بالوفاء بالتزاماتها تجاه المتقاعدين. تكرموا بالتوجيه بصرف معاشاتنا التقاعدية بشكل فوري، بغض النظر عن التزامات شركة صافر، حيث لا يتحمل المتقاعدون مسؤولية تقصير الشركة أو أي جهة أخرى. ويخول القانون للمؤسسة متابعة الشركات وفرض الغرامات، لكنها ملزمة أيضاً بدفع معاشات المتقاعدين دون إقحامهم في خلافات الجهات الرسمية.

إن هذا الوضع قد أثر سلبًا على حياتنا، مما جعلنا عاجزين عن الوفاء بالتزاماتنا المعيشية والصحية.
لقد وجهنا العديد من المخاطبات للجهات المعنية لضمان حيادية المتقاعدين.. لذا، نطلب من معاليكم التكرم بالتوجيه إلى الجهات المختصة بسرعة صرف معاشات المتقاعدين
تلقائيا دون تأخير، تقديرًا للخدمات التي قدموها.
نأمل في تعاونكم وعنايتكم بمشكلتنا..
وتقبلوا أصدق التحيات والتقدير.

رئيس جمعية المتقاعدين
خالد عبدالجليل الحكيمي».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صوت الشعب , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صوت الشعب ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version