عرض خاص لفيلم وثائقي عن جزيرة سقطرى، في باريس

افتتح السفير رياض ياسين، سفير بلادنا في باريس، عرضاً خاصاً لفيلم وثائقي عن جزيرة سقطرى، أقامته السفارة بحضور عدد من الدبلوماسيين والمهتمين بالشأن اليمني من الجانب الفرنسي. يهدف الفيلم، الذي أخرجه المخرج الفرنسي إريك كورن، إلى تسليط الضوء على الأهمية البيئية والثقافية للجزيرة، المدرجة ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو.
وفي كلمته الترحيبية، أعرب السفير رياض ياسين عن تقديره للحاضرين واهتمامهم بجزيرة سقطرى، مشدداً على أهمية التعاون بين اليمن وفرنسا في الحفاظ على التراث البيئي والثقافي.
حضر المخرج إريك كورن العرض وشارك في جلسة نقاشية بعد انتهاء الفيلم، حيث أجاب عن استفسارات الحاضرين وتناول التحديات التي واجهها أثناء تصوير الفيلم، مسلطاً الضوء على أهمية الحفاظ على بيئة الجزيرة الفريدة.
أبدى الحاضرون انبهارهم بجمال جزيرة سقطرى وتنوعها البيولوجي الفريد، معربين عن إعجابهم بالمناظر الطبيعية الخلابة والأنواع النباتية والحيوانية النادرة التي عرضها الفيلم. وأشادوا بالجهود المبذولة لتوثيق هذا الكنز الطبيعي العالمي، مؤكدين على أهمية الحفاظ عليه وتعزيز التعاون الدولي لحمايته.
يأتي هذا العرض ضمن احتفالات السفارة بالأعياد الوطنية لثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر المجيدتين، مما أضاف للمناسبة بعداً وطنياً يعزز من الفخر بالتراث الطبيعي والثقافي لليمن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى