تداعيات النزوح الى المسيمير على طاولة البحث بين "التخطيط" و "الاوتشا"


عقد صباح اليوم في العاصمة عدن  اجتماع برئاسة وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي منصور زيد والسيدة بولين ممثلة الاوتشا في عدن وفريقها  إلى جانب ممثلي كتل العمل (الامن الغذائي /المياة  المأوى /الحماية) والدكتور خضر عطروش رئيس السكرتارية الفنية للامن الغذائي وذلك للاطلاع على  زيارة فريق الاوتشا وممثلي الكتل إلى مديرية المسيمير محافظة لحج  لتقييم الأوضاع الإنسانية هناك والاطلاع عن الوضع الإنساني عن قرب.

وفي بداية الاجتماع   شكر الوكيل زيد الاوتشا على تجاوبها والقيام بالنزول والتنسيق مع الكتل والمنظمات للقيام بالتدخلات الطارئة   للوقوف إلى جانب الأسر التي نزحت جراء التصعيد الحوثي   ومعاناة المجتمع المضيف ايضا الذي تحمل أعباء استقبال كثير من الأسر النازحة في المنطقة ، مؤكدا على اهمية وسرعة التدخل  والاستجابة الطارئة   للأسر النازحة والمجتمع المضيف وتقديم مزيد من الدعم العاجل لهذه المناطق التي تشهد تصعيدا مستمرا.

وتحدثت السيدة بولين ممثلة الاوتشا في عدن عن النزول الميداني  واللقاء بالسلطات المحلية وبعض الأسر   وما تم اتخاذه من اجراءات بالتنسيق مع كتل العمل  معبرة عن شكرها للمجلس الانتقالي الجنوبي الذي قدم دعم اولي للأسر النازحة في المنطقة.

وفي الاجتماع تحدث ممثلو كتل العمل : كتلة المأوى والحماية والامن الغذائي المياة والإصحاح البيئي عن  المعالجات الأولية التي قاموا بها من تدخل  طارىء موضحين أن الفرق تستنزف عملية المسح والتحقق من الأسر ، مؤكدين على  توفير الدعم اللازم كل في مجال اختصاصه للأسر النازحة والمجتمع المضيف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى