رئيس مجلس الوزراء يزور مقر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن

الرياض- سبأنت
قام رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الخميس، بزيارة الى مقر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في العاصمة السعودية الرياض.

وعقد دولة رئيس الوزراء، خلال الزيارة، اجتماعاً مع المشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن السفير محمد آل جابر، وعدد من قيادات البرنامج، جرى فيه استعراض التدخلات الحيوية للبرنامج والمشاريع والمبادرات التي ينفذها في قطاعات البنى التحتية والخدمات الأساسية والتعليم والصحة الصحة والنقل والطرق والمياه والكهرباء وتطبيع الاوضاع وبناء القدرات وخلق فرص عمل للشباب وغيرها.

وناقش الاجتماع، خطط واستراتيجيات البرنامج، بالتنسيق مع الحكومة في اطار التكامل المشترك لتحقيق الانتقال إلى مرحلة التنمية والإعمار، وتخفيف معاناة الشعب اليمني.. وتم الإشادة بهذا الخصوص بالتعاون والتنسيق المتميز بين الحكومة والبرنامج، بهدف خدمة العملية التنموية في اليمن، وتقديم المشاريع والمبادرات التنموية المستدامة لخدمة الشعب اليمني، وتحسين الحياة اليومية، وخلق فرص العمل، ورفع كفاءة البنى التحتية لمختلف القطاعات الأساسية والحيوية.

وقدم البرنامج خلال الاجتماع، عرضاً حول مستجدات مشاريع ومبادرات البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن والتي جاءت في 14 محافظة يمنية وفي (8) قطاعات، وهي: التعليم، والصحة، والمياه، والطاقة، والنقل، والزراعة والثروة السمكية، وبناء قدرات المؤسسات الحكومية، والبرامج التنموية.

وعبر دولة رئيس الوزراء، عن تقدير اليمن قيادة وحكومة وشعبا للأشقاء في المملكة العربية السعودية على وقوفهم الدائم الى جانب اليمن وشعبها ومد أيادي الدعم والمساعدة في كل الظروف والأحوال وعلى مختلف الاصعدة والاستجابة لأي طلب انطلاقا من خصوصية وتاريخية العلاقات المشتركة وروابط الاخاء والجوار والمصير المشترك.. منوهاً بمشاريع وتدخلات البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن لخدمة التنمية وتحسين مناحي الحياة.

من جهته قال المشرف العام على البرنامج السفير محمد آل جابر ” إن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حريصة على دعم الجهود نحو بناء مستقبل اليمن واستقراره وازدهاره بسواعد ابنائه، وفقاً لرؤية إنمائية بقيادة الحكومة اليمنية، وتحقيقاً لعملية تنموية شاملة في اليمن”.

رافق رئيس الوزراء خلال الزيارة، وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، ومدير مكتب رئيس الوزراء المهندس انيس باحارثة، والمدير التنفيذي لوحدة الاستجابة العاجلة جمال بن غانم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبأ نت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبأ نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version