تفشي مخيف لوباء قاتل في قرية جنوبية…والسبب تسرب في بئر ماء !


تسببت أحد الأبار في مناطق حقب بتوسع الإسهالات وظهور الكوليرا ،وكشف فريق الطبي عند نزولهم واطلاعهم على مصادر مياه الشرب بالقرية، أن مياه البئر ملوثة وغير صحية بسبب عدم نظافتها، وتراكم القاذورات والمخلفات فيها.

ووزعت العلاجات والمحاليل الطبية والوريدية اللازمة لمواجهة مرض الإسهالات، كما نزل الفريق الى القرى المجاورة وقدم توعية شاملة، حول خطورة مرض الكوليرا وسبب انتشارها وطرق الوقابة منها وعلاجها.

وأطلع مشرف الترصد الوبائي بالمديرية د/منصور علي سيف وبمشاركة د/عبدالحميد حميد سعيد مسؤول الرعاية الصحية بمكتب الصحة بمديرية القبيطة ،والفريق الزائر المختبري محمد عبدالله الحربي ومسؤول الاعلام والتثقيف الصحي بمكتب الصحة بالمديرية، سعيد محمد على وضع قرى حقب بعد أن زادت عدد الإصابات بالكوليرا على نطاق واسع .

وزار الدكتور محمد سعيد جازم مدير مكتب الصحة بالمديرية بمعية فريق الترصد الوبائي ،مناطق حقب للإطلاع وتقييم مدى خطورة الوباء الذي أصاب عدد من المواطنين هناك.

ووجه الفريق الإهالي على سرعة القيام بعمل صبية حول البئر لتحول دون تسرب الاوساخ والقاذورات الى الماء، إضافة الى تنظيف البئر واضافة مادة الكلور الى اليه لقتل اي بكتيرياء ضارة قد تتواجد فيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version