القضاء يتحقق من مدى التزام السجن المركزي عدن بالمعايير القانونية والإنسانية

عدن – إعلام مجلس القضاء

قام رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي ناظم باوزير، اليوم، برفقة رؤساء نيابات الاستئناف ووكلاء النيابات العامة، بزيارة تفقدية إلى السجن المركزي في العاصمة عدن، وذلك للاطلاع على أوضاع السجناء وظروف احتجازهم.

وهدفت هذه الزيارة إلى متابعة أحوال السجناء ومعرفة المدة الزمنية التي قضوها على ذمة التحقيق في مختلف النيابات، من أجل تعزيز الرقابة القضائية وضمان تسريع الإجراءات القانونية.

وخلال الزيارة، طاف الفريق بمرافق السجن واطلع على مختلف أقسامه، كما استمع إلى عدد من السجناء الذين أبدوا شكاوى حول تأخر فترات احتجازهم على ذمة التحقيق.
ووعد الفريق القضائي بدراسة هذه الشكاوى والعمل على حلها.

كما تم التحقق من مدى التزام السجن بالمعايير القانونية والإنسانية فيما يتعلق بمعاملة السجناء وتوفير حقوقهم الأساسية.

وأكد القاضي باوزير أن هذه الزيارة تأتي ضمن الجهود المستمرة لتعزيز العدالة وتسريع البت في القضايا العالقة، والعمل على تحسين أوضاع السجناء بما يتماشى مع القوانين الوطنية والدولية.

وشدد رئيس التفتيش القضائي على أهمية التنسيق المستمر بين النيابات العامة وإدارة السجن المركزي لضمان عدم تجاوز فترات الاحتجاز القانونية، وتسريع عمليات التحقيق والمحاكمة.

وفي سياق الزيارة، استمع الفريق إلى مدير السجن المركزي نقيب اليهري، الذي استعرض حجم التحديات التي يواجهها السجن، من بينها ازدياد أعداد السجناء الذين بلغ عددهم 590 سجينًا، ووصول السجن إلى طاقته الاستيعابية القصوى، مما يعوق استقبال سجناء جدد.

شارك في الزيارة نائب رئيس هيئة التفتيش لقطاع النيابات القاضي نبيل هائل، ورئيس نيابة استئناف شمال عدن القاضي يحيى الشعيبي، ورئيس نيابة استئناف جنوب عدن القاضي وضاح باذيب، ورئيس النيابة الجزائية المتخصصة القاضي أنيس عبادي، ورئيس نيابة الأموال العامة القاضي عبدالله سالم، ووكيل نيابة السجن المركزي القاضي ناصر مدهش، وعدد من وكلاء النيابات العامة في مديريات محافظة عدن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى