المهرة تحتفل بيوم اللغة المهرية تحت شعار (هوية راسخة وتاريخ متجذر)

المهرة – سبأنت
نظم مركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث التابع لجامعة المهرة، اليوم الاربعاء، فعاليات يوم اللغة المهرية، تحت شعار (هوية راسخة وتاريخ متجذر).

واكد محافظ المهرة محمد علي ياسر في في الفعالية التي حضرها الأمين العام للمجلس المحلي سالم نيمر، ورئيس جامعة المهرة الدكتور أنور كلشات، ووكيلا المحافظة المهندس عوض قويزان وبدر كلشات، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية الشخصيات الاجتماعية، على أهمية الاحتفال بيوم اللغة المهرية كلغة تاريخية أصيلة

وقال المحافظ مخاطباً الحضور “اهتموا بلغتكم وتراثكم، فهذا تراث إنساني عظيم يعزز شمل الوطن الكبير، والمهرة هي أمنا وتاريخنا، وأبناؤها وكل من يعيش فيها مطالبون بالحفاظ على أمنها واستقرارها، ولغتنا المهرية جزء لا يتجزأ من هويتنا وتاريخنا، ويجب علينا أن نفخر بها ونواصل الحفاظ عليها للأجيال القادمة”.

وأكد المحافظ دعم السلطة المحلية لفعاليات يوم اللغة المهرية، وتحقيق أهدافها بما يصون الموروث الشعبي المهري ويحافظ على اللغة المهرية الاصلية.

من جانبه أشار رئيس جامعة المهرة الدكتور أنور كلشات، إلى إن اللغة المهرية تعتبر هوية لكل أبناء المحافظة، والاحتفال بها والمساعدة في نشرها ليست حكراً على أحد..مثمناً الدعم المقدم من قبل السلطة المحلية للجامعة ولمركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث للحفاظ عليها ونشر الأبحاث العلمية عنها كونها تمثل هوية أبناء المهرة وخصوصيتهم الثقافية والتاريخية.

تخلل الحفل عدد من الفقرات الشعرية والتراثية والوصلات الفنية، واوبريت عن اللغة المهرية وتكريم الفنان عسكري حجيران واولاد الفقيد المرحوم الباحث سالم لحيمر محمد القميري والمشاركين في الحفل.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبأ نت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبأ نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version