بمناسبة الذكرى 61 لثورة أكتوبر المجيدة: نادي الصمود يطلق فعاليات أكتوبرية

بمناسبة الذكرى الـ61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة، نظم نادي الصمود الرياضي الثقافي في ردفان فعالياته الأكتوبرية بدعم من قائد اللواء الخامس دعم وإسناد، العميد مختار النوبي، وبالتنسيق مع مكتب الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي الجنوبي. افتتحت الأنشطة بمحاضرة ثورية في متحف الشهيد راجح بن غالب لبوزة، ألقاها المؤرخ المناضل العميد فضل محسن الوحدي، أخو الشهيد صالح محسن، الذي تولى قيادة الجبهة في ردفان بعد استشهاد الشهيد راجح لبوزة.

كلمة المناضل العميد فضل محسن الوحدي:

في كلمته، سرد العميد فضل سلسلة من أحداث الكفاح المسلح ضد الاستعمار البريطاني التي اندلعت من جبال ردفان في عام 1963م. وأكد أن الهدف من هذه الفعالية هو تعزيز القيم والمبادئ الثورية لدى الشباب والطلاب، وحثهم على البحث والاطلاع على تاريخ ثورة أكتوبر. كما شدد على أن ما هو متوفر من هذا التاريخ هو جزء بسيط فقط، وأن هناك حاجة إلى المزيد من البحث والأرشفة ليكون هذا التاريخ متاحًا للأجيال القادمة.

الشيخ أمين العتش (رئيس نادي الصمود): رحب بالحاضرين وشكرهم على حضورهم، مؤكدًا أن هذه الأنشطة تأتي في إطار تعزيز الثقافة الثورية بين الشباب ضمن برنامج النادي.

صالح عقيل محسن (أمين عام المجلس المحلي لمديرية ردفان): أثنى على إدارة النادي لجهودها في تعزيز الوعي الثوري، ودعا الجهات الحكومية للاهتمام بمديرية ردفان.

علي محمد الضرس (أمين عام نادي الصمود):

أشار إلى أن استضافة النادي للشخصية الأكتوبرية العميد فضل محسن تعتبر تجسيدًا للروح الثورية للأجيال، وتعريفهم بشكل أكبر بمعنى الثورة وقيمها. وأكد أن نادي الصمود يولى اهتمامًا كبيرًا بتعزيز قيم ثورة الأجداد بين الشباب، مشيرًا إلى أن هذه الأنشطة تهدف إلى ربط الأجيال الحاضرة بتاريخ النضال وتعزيز الروح الوطنية لديهم، بما يضمن استمرار إرث الثورة في نفوسهم وترسيخه كجزء من الهوية الوطنية. وأضاف أن النادي بدأ أولى أنشطته بهذه الاستضافة، وسينطلق في 4 أكتوبر دوري لأندية ردفان على ملعب الفقيد جابر بنادي ردفان، ثم يليه في 10 أكتوبر تنظيم ماراثون لاختراق الضاحية.

تختتم الفعاليات في 13 أكتوبر بافتتاح الصالة الرياضية لنادي الصمود وإيقاد شعلة الثورة في متحف الثورة وفي الجبال، بالإضافة إلى إقامة احتفال في مقر النادي.

الشيخ عبدالفتاح لغبر (مستشار قائد اللواء الخامس دعم وإسناد): نقل تحيات القائد مختار النوبي ورئيس المجلس الانتقالي في المحافظة، وضاح الحالمي، متمنيًا للنادي التوفيق في تنفيذ أنشطته.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 4 مايو , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 4 مايو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى