بايدن: أمريكا مستعدة لمساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها أمام هجمات إيران

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الثلاثاء أن الولايات المتحدة مستعدة لمساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها أمام الهجمات الصاروخية الإيرانية ولحماية الجيش الأمريكي في المنطقة.

وتعليقا على اجتماع عقده مع نائبته كاملا هاريس وفريق مكتب الأمن القومي الأمريكي بالبيت الأبيض قال بايدن على منصة إكس “ناقشنا كيف أن الولايات المتحدة مستعدة لمساعدة إسرائيل في الدفاع في مواجهة هذه الهجمات وحماية العسكريين الأمريكيين في المنطقة”.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن اليوم الثلاثاء أن إيران أطلقت عدة صواريخ تستهدف إسرائيل عقب تحذيرات أمريكية من هجوم إيراني وشيك.

وقال الجيش في بيان “قبل قليل، أطلقت صواريخ من إيران باتجاه دولة إسرائيل” مضيفا أن صافرات الإنذار دوت في كل أنحاء إسرائيل، بما في ذلك القدس.

ودوّت عشرات الانفجارات في أنحاء القدس مساء الثلاثاء مع دوي صافرات الإنذار، وجاءت الانفجارات بعد وقت قصير من إعلان الجيش الإسرائيلي أن إيران شنت هجوما صاروخيا استهدف إسرائيل.

ونشرت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية مقاطع فيديو لصواريخ تحلق فوق العاصمة طهران، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أن مقذوفات إيرانية تستهدف نحو 10 ملايين مدني.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن نحو 200 صاروخ أطلقت من إيران على إسرائيل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 4 مايو , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 4 مايو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى