كندا تخصص 800 مقعد إضافى لرحلات إجلاء مواطنيها من لبنان

أعلنت كندا، أنها خصصت 800 مقعد إضافي على الرحلات الجوية التجارية، لمساعدة مواطنيها على مغادرة لبنان، حيث بدأ الجيش الإسرائيلي عملية برية في جنوب البلاد.

وقالت وزيرة الخارجية الكندية، ميلاني جولي، على موقع «إكس»، إن «الوضع الأمني ​​في لبنان أصبح أكثر خطورة وتقلبًا».

وأضافت: «لمساعدة الكنديين على مغادرة لبنان بشكل أسرع، نقوم حالياً برفع حجم الرحلات التجارية، وحجزنا 800 مقعداً إضافياً خلال الأيام الثلاثة المقبلة».

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، بدء العملية البرية في لبنان، وأكد أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، أن العملية ضد حزب الله.

وقال أفيخاي أدرعي، عبر منصة «إكس»، إن القوات الإسرائيلية بدأت عملية برية «محددة الهدف والدقة» ضد أهداف لحزب الله في المنطقة القريبة من الحدود في جنوب لبنان.

وأضاف: «عمل الجيش وفق خطة مرتبة تم إعدادها في هيئة الأركان العامة وفي القيادة الشمالية والتي تدربت القوات لها على مدار الأشهر الأخيرة، والقوات البرية مدعومة بهجمات جوية لسلاح الجو وقصف مدفعي يستهدف أهدافًا عسكرية في المنطقة بالتنسيق الكامل مع قوات المشاة».

وتابع: «تمت الموافقة على مراحل الحملة ويتم تنفيذها وفقًا لقرار المستوى السياسي، ويواصل الجيش القتال والعمل لتحقيق أهداف الحرب، ويبذل كل ما هو مطلوب من أجل حماية مواطني دولة إسرائيل».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 4 مايو , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 4 مايو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى