نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية يزور الهيئة العليا للأدوية

عدن – سبأنت
اطلع نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية، إقبال بهادر، اليوم، على سير العمل في الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية بالعاصمة المؤقتة عدن.

واستمع بهادر من المدير العام التنفيذي للهيئة الدكتور عبدالقادر الباكري، إلى شرح عن نشاطات ومهام الهيئة المختلفة، والخطط والبرامج التطويرية للهيئة، وعلاقاتها المهنية بمجلس الصحة الخليجية والمراكز العلمية الدولية، ومنها مركز اوبسالا بالسويد، وخطط التأهيل للكوادر العاملة في مختلف ادارات الهيئة، والدور الفني الذي تلعبه الهيئة في رصد الآثار الجانبية للأدوية واللقاحات ومتابعة السوق الدوائية ترخيصا وفحصا ورقابة.

وتطرق الباكري، الى إسهامات الهيئة في دعم الصناعات الدوائية المحلية وتشجيعها، والسير بها نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي في كثير من الاصناف الذاتية..مشيراً الى الوضع الراهن لمصانع الدواء المحلية ومناطق توزيعها.

كما قدمت مدير مركز التيقظ والسلامة الدوائية الدكتورة رباب السقاف، عرضاً لنشاط مركز التيقظ ودوره في الرقابة على السوق الدوائية وارتباطاته الإقليمية والدولية.

الى ذلك اطلع نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية، على نهائيات المرحلة الإنشائية لمختبر مراقبة الجودة للأدوية الذي تعمل الهيئة على تنفيذه كمختبر مرجعي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبأ نت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبأ نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى