مدير أمن عدن يشيد بدور البرنامج “الإنمائي” لدعم الأجهزة الأمنية بالعاصمة

عدن(المندب نيوز) خاص

التقى مدير أمن العاصمة عدن اللواء الركن مطهر الشعيبي، اليوم في مقر مكتب إدارة الأمن بمديرية خور مكسر ممثلي البرنامج الانمائي للامم المتحدة (UNDP) الدكتورة عبير نعمان، خبيرة محلية في الخطة الوطنية للأمن والسلام والدكتورة اعتماد مطر خبيرة دولية في الخطة الوطنية للأمن والسلام)، والاستاذ محمد بامطرف المسؤول الإعلامي في البرنامج الانمائي.

وناقش اللواء الشعيبي مع ممثلي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومؤسسة (PASS) الشريك المنفذ للمشروع الفرص والتحديات التي تواجه المشروع إثناء سير أعمال التدريب والتأهيل لمنتسبي أمن العاصمة عدن الذي انطلق قبل أشهر حيث استهدف في مرحلته الأولى عددا من مراكز الشرط.

وكرس اللقاء مناقشة تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع والتدخلات المقترحة من بينها مشاريع الربط الشبكي والتدريب للكادر الأمني بعدن من خلال تنفيذ دورات تدريبية لمنتسبي أمن عدن لسبعة مراكز أمنية منها شرط التواهي والقلوعة وكريتر والمنصورة وكابوتا والدرين.

وخلال اللقاء، بيّن مدير أمن العاصمة أهمية برامج التدريب لرجال الأمن ومنتسبي المراكز الأمنية الذين هم بحاجة ماسة الى دورات متخصصة تعكس من خلالها رفع مستوى الكفاءة في تأدية مهامهم الأمنية بالميدان وستكون هناك بصمات فعاله في فرض الأمن أكثر من أي وقت سابق.

وأشاد اللواء الشعيبي بدور البرنامج الإنمائي التابع للأمم المتحدة في دعم الأجهزة الأمنية في العاصمة عدن، مؤكداً أهمية استمرار تدخلات المنظمة ومضاعفتها في عدد من الجوانب المختلفة وأن إدارة شرطة العاصمة عدن تعمل على تذليل كل الصعوبات في هذا السياق.

من جانبه ثمّن ممثلي البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة الجهود المبذولة من قبل أمن عدن في استتباب الأمن والاستقرار بالعاصمة.. مثمنين في الوقت ذاته اهتمام مدير أمن العاصمة وحرصه الشديد على الاستمرار بجانب التدريب والتأهيل لمنتسبي أمن العاصمة عدن.

مؤكدين بأن مؤسسة PASS سوف تسعى جاهدة خلال الفترة القادمة بمضاعفة الجهود بتنفيذ المرحلة الثانية بما يتاح من أجل المساهمة في تطوير أداء الأجهزة الأمنية في تدريب وتأهيل منتسبي المراكز الامنية.

حضر اللقاء، العميد عليا صالح عمر مدير حماية الأسرة في وزارة الداخلية، والعميد عبد السلام القباطي مدير الرقابة والتفتيش في إدارة أمن عدن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى