وزارة الزراعة والثروة السمكية تصدر قرار بفتح موسم اصطياد الشروخ الصخري

عدن – سبأنت
اصدرت وزارة الزراعة والري والثروة السمكية، اليوم، قرار وزاري رقم 34 للعام 2024م، بشأن فتح موسم اصطياد الشروخ الصخري في المياه البحرية للجمهورية اليمنية.

ووفقاً للقرار تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، فقد وجه وزير الزراعة والثروة السمكية اللواء سالم السقطري، رؤساء الهيئات العامة وابحات علوم البحار والاحياء المائية والمصائد السمكية في خليج عدن و البحر الاحمر، والبحر العربي والمهرة باتخاد مايلزم لفتح موسم الاصطياد بمقتضى احكام القرار، وإلزام الصيادين بإرجاع الاحجام الصغيرة ذات الطول اقل من 18 سم، وكذا الامهات حاملات البيض، بهدف الحفاظ على استدامة الموارد.

ومنع القرار، اصطياد الشروخ الصخري بشباك القاع وذلك لما يشكله من اثار سلبية على البيئة البحرية والزام جميع الصيادين التقليدين بانزال انتاجهم في مراكز الانزال السمكي المحددة من قبل الوزارة وهيئات المصائد السمكية اضافة الى مطالبة هيئات المصائد السمكية بفحص ومراقبة وسائل الاصطياد للتأكد من مطابقتها للمواصفات المسموح بها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبأ نت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبأ نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى