تدشين فعاليات الشهر الوردي للتوعية بمرض سرطان الثدي في شبوة

شبوة – سبأنت :
دشن وكيل محافظة شبوة الدكتور عبدالقوي لمروق، اليوم الثلاثاء، فعاليات الشهر الوردي لتوعية بسرطان الثدي الذي يصادف شهر اكتوبر من كل عام، وتتولى مؤسسة شبوة لمكافحة السرطان تنفيذ فعالياته المتنوعة، بالتعاون مع المركز الوطني لمعالجة الاورام بالمحافظة.

وفي حفل التدشين الذي حضره مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور علي الذيب، أشاد باهمية برامج وفعاليات هذا الشهر لرفع الوعي الصحي بالمرض بين النساء.. مشددا على ضرورة الاستفادة منها في معرفة اعراضه والكشف المبكر عنه ، لتوخي الاصابة بالمرض .

من جانبه استعرض المدير التنفيذي للمؤسسة، الدكتور علي باوهال، طبيعة برامج التوعية المخصصة للمناسبة والتي تشمل توزيع الالاف البورشورات الارشادية واقامة اركان للتوعية بالمرض في كل من مستشفيي  الهيئة وشبوة العام، ومعرض الكتاب ومنتجع جوليت والتخطيط لاقامة اركان مماثلة  للتوعية خلال الشهر في كل من مستشفيات بيحان وعزان و نصاب وتنفيذ محاضرات لتوعية بالمرض في  المدارس الثانوية والكليات .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبأ نت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبأ نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى