مسؤولة في البرلمان الصومالي تطلع على رعايا بلادها في المهرة


لتقت النائبة الأول لرئيس مجلس البرلمان الصومالي، السيدة سعدية ياسين حاجي، عصر الأثنين، في مقر اقامتها بمدينة الغيضة محافظة المهرة، مجلس إدارة مؤسسة جسر للتنمية، لمناقشة أوضاع اللأجئين الصومال بالمحافظة، في إطار زيارتها الخاصة للمحافظة.

وفي اللقاء الذي حضره سفير الجالية الصومالية في مسقط، سعادة السفير بشير حسن حاجي آل عفرار، أستعرض رئيس مؤسسة جسر للتنمية المهندس راضي صالح عبود حمده، جوانب تدخلات المؤسسة وخدماتها في تسهيل إعمال فرق مفوضية اللامم المتحدة لشؤون اللأجئين التي تزور بين حين واخر محافظة المهرة، لغرض حصر وتوثيق وصرف البطائق الثبوتية الرسمية للأجئين الصومال المقيمين بالمحافظة.

وأعرب بن حمده، بحضور مسؤول الشؤون الاجتماعية والإنسانية في مؤسسة جسر للتنمية الأستاذ محسن عيدروس بن حفيظ، عن بالغ سعادتهم بهذه المقابلة .. مؤكدا على عمق العلاقات المتينة التي تربط الشعب اليمني بشقيقة الصومالي بشكل عام ولمحافظة المهرة بشكل خاص .. مقدما الشكر والتقدير لصاحبة المعالي، على إتاحة هذه الفرصة لمجلس إدارة المؤسسة.

ووقف اللقاء مع نائب أول رئيس مجلس البرلمان الصومالي، السيدة سعدية ياسين حاجي، على ضرورة وأهمية افتتاح مكتب للمفوضية بالمهرة، حتى يسهم في التخفيف من معاناة اللأجئين المقيمين بالمحافظة السفر للمكلا او عدن لاجراء عملية التسجيل واستخراج الوثايق الرسمية .. كما جرى مناقشة أوضاع الأخوة المقيمين الصومال بمحافظة المهرة، وطرق تحديد الأولويات الاولية لدعم الجوانب التنموية والتعلمية والاساسية لهذه الفئة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى