مجلس جامعة عدن يفصل في مشكلة تحويل سكن الطالبات إلى مبنى بديل لكلية الإعلام


عقد مجلس جامعة عدن اليوم الإثنين (30 سبتمبر 2024م) اجتماعه الدوري لشهري أغسطس وسبتمبر للعام الجاري برئاسة الأستاذ الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة، بحضور نواب رئيس الجامعة، وذلك لمناقشة جملة من الموضوعات الأكاديمية والإدارية والطلابية والوقوف أمامها.
وفي مستهل الاجتماع هنأ الأخ رئيس الجامعة أعضاء المجلس ومنتسبي جامعة عدن كافة بمناسبة احتفالات شعبنا اليمني بأعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر المجيدتين، مشدداً في سياق كلمته على أهمية الالتزام بالتقويم الجامعي واللوئح والنظم الجامعية والاستعداد الجيد لبدء عام جامعي جديد وتهيئة كافة الظروف الملائمة ليكون عاماً زاخراً بالأنشطة الأكاديمية والطلابية والارتقاء بالعملية التعليمية.

وأكد على أهمية إعداد الخطة الاستراتيجية للجامعة كخارطة طريق توضح من خلالها المعالم العلمية والعملية لتوجهات الجامعة المستقبلية، وخطتها الطموحة، وفقًا لأسس ومعايير عالية للنهوض بأداء الجامعة وسمعتها عاليًا، بالإضافة الى تحديث متطلبات الجامعة ودراستها بعناية فائقة.
وناقش اجتماع المجلس في دورته الحالية تقرير اللجنة المشكلة بقرار من مجلس الجامعة للنظر في إمكانية تخصيص مبنى سكن الطالبات في مدينة الشعب كمبنى بديل لكلية الإعلام، وبعد نقاش مستفيض قرر المجلس تأجيل النظر في الموضوع حتى يتم رفع تصور كامل من اللجنة الفنية بصلاحية المبنى بحسب آراء المستشارين الهندسيين وإمكانية تحويل الغرف إلى قاعات دراسية.
كما استعرض مجلس جامعة عدن المقترح المقدم لإمكانية مساهمة الجامعة في توفير طاقم من المدرسين لتغطية نقص الكادر التدريسي في بعض التخصصات العلمية في المدارس الحكومية في عدن، وأقر المجلس تشكيل لجنة مشتركة مع مكتب التربية والتعليم والسلطة المحلية بالمحافظة وذلك للخروج بحلول تساهم في معالجة هذا الإشكال.
وأقر المجلس محضر اجتماعه لدورته السابقة، والتقرير الخاص عن الإيفاد الداخلي والخارجي، وإقرار مشروع اللائحة التنظيمية الداخلية لوحدة الإرشاد والدعم النفسي، وتوصيات المجالس الدائمة في الجامعة، وعديد من المتفرقات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى