بحث إعادة مشروع تأهيل معهد العلوم الصحية بلحج


ناقش محافظ محافظة لحج اللواء الركن أحمد تُركي، اليوم الإثنين، مع رئيس عمل مؤسسة (طِيْبَة) للتنمية، الدكتور جلال الصَّبري، سير مشروع إعادة تأهيل معهد العلوم الصحية، بمدينة الحَوطَة، الذي يموِّله مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وتنفِّذه المؤسسة حالياً.

واستعرض ممثلو المؤسسة، خلال اللقاء الذي حضره مدير مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة لحج الدكتور خالد جابر، الأعمال التنفيذية التي اشتملت على تحديث وتجهيز المعهد، من خلال ترميم مبنى إدارته، وقسم الحاسوب، والأقسام التعليمية، والقاعات، وسكن الطلاب والطالبات، والمطبخ المركزي، ورفد المعهد بالمختبرات المتطورة المزوَّدة بأحدث الأجهزة الطبية اللازمة للتدريب العملي للطلبة، لتعزيز جودة التعليم العملي بالمعهد، وتوفير له الأثاث اللَّازم للمكاتب، والفصول الدراسية، وقاعات المحاضرات، وسكن الطلاب والطالبات.

وأشاد المحافظ تُركي، بالتدخلات النوعية الملامسة لاحتياجات المجتمع بالمحافظة، والمقدَّمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، والمنفَّذة من مؤسسة (طِيْبَة) للتنمية، في جميع القطاعات الحيوية، منها مشروع إعادة تأهيل معهد العلوم الصحية، الذي يُجرَى تنفيذه على قدمٍ وساق، والذي يساعد على تخريج طلبة التعليم المؤهلين في المجال الصحي، نظراً للنقص الشديد في مخرجاته، الذي تعاني منه مديريات المحافظة النائية.. مشيراً إلى أن المعهد يضم تخصصات: المساعد الطبي العام، والتمريض التقني، والمختبرات الطبية، والقبالة العليا.

وأكد محافظ محافظة لحج، حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، على تقديم التسهيلات للمشروع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version