شباب يمنيون يستغيثون: عصابة تجنيد في عمان تورطنا في الحرب الروسية الأوكرانية


وجه مجموعة من الشباب اليمنيين نداءً عاجلاً إلى الحكومة اليمنية والسفارة اليمنية في روسيا، مطالبين بإنقاذهم وإعادتهم إلى اليمن بعد أن وقعوا ضحية لعصابة تجنيد تعمل في سلطنة عمان، هذه العصابة تقوم بتجنيد المرتزقة وإرسالهم للقتال ضمن صفوف الجيش الروسي في الحرب ضد أوكرانيا.

وأفاد الشبان بأنهم كانوا يعملون في مطاعم وشركات خاصة في عمان، قبل أن تتواصل معهم عصابة تحمل اسم “شركة الجابري”، التي أوهمتهم بفرص عمل في روسيا بمجال الحراسة الأمنية والعمل الخاص، مقابل مبلغ 10 آلاف دولار عند الوصول، بالإضافة إلى راتب شهري قدره 2500 دولار.

وأضاف الشبان أن الأمور تغيرت فور وصولهم إلى روسيا، حيث استقبلهم ضباط من الجيش الروسي ونقلوهم إلى معسكر لتلقي تدريب عسكري. وذكروا أن الراتب الذي يتقاضونه الآن يبلغ حوالي 260 دولاراً شهرياً، وهو أقل بكثير مما وُعدوا به.

وأعرب الشبان عن مخاوفهم من أن يتم إجبارهم على القتال ضمن صفوف الجيش الروسي، مشيرين إلى أن دفعة سابقة من 24 مجنداً يمنياً أُرسلت إلى جبهات القتال في أوكرانيا، وقتل جميع أفرادها في المعارك. كما أكدوا أن الضباط الروس في المعسكر قد يأتون في أي لحظة لإجبارهم على المشاركة في القتال، داعين السلطات اليمنية إلى التدخل السريع لإنقاذهم قبل حدوث المزيد من المآسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى