الفريق الركن المقدشي: ثورة ٢٦ سبتمبر ليست مجرد حدث تاريخي بل نهج حياة

عدن – سبأنت
اكد مستشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي لشؤون الدفاع والامن، الفريق الركن محمد المقدشي، ان ثورة الـ ٢٦ من سبتمبر، قادت اليمن إلى بر الأمان بعد سنوات من الاستبداد والإمامة، وجسدت حلم اليمنيين في بناء دولة قائمة على أسس العدل والمساواة، واعادت إليهم كرامتهم وحررتهم من نير الظلم.

وقال الفريق المقدشي في حديث لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) بمناسبة العيد الوطني الـ ٦٢ لثورة الـ ٢٦ سبتمبر ” تذكرنا هذه الثورة بأهمية النضال المستمر من أجل الحرية، وتدفعنا لتجديد العهد بأن نبقى أوفياء لمبادئها، ورغم الأزمات والتحديات التي مر بها الوطن، تبقى ثورة 26 سبتمبر شعلة مضيئة في قلوب الأجيال المتعاقبة، تحثهم على العمل من أجل يمن أفضل”.

واضاف “مع احتفالنا بهذه الذكرى، نتذكر أيضاً الفترة العصيبة التي عاشها اليمن في السنوات الأخيرة، وفي خضم الأجواء القمعية التي تعيشها العاصمة صنعاء، تعاني المدينة من اعتقالات تعسفية وقمع للحريات، حيث تحاول مليشيات الحوثي إسكات الأصوات المطالبة بالحرية والكرامة”.

واشار الفريق الركن المقدشي، الي إن محاولات إحياء ذكرى ثورة 26 سبتمبر تواجه تحديات كبيرة، مع تكثيف الممارسات القمعية التي تستهدف الناشطين والصحفيين والمواطنين العاديين الذين يعبرون عن آرائهم..لافتاً الى دور الجيش الذي يمثل الخط الأول للدفاع عن مكتسبات الثورة والذي تم اعادة بنائه ليكون قوة قادرة على مواجهة التحديات والتهديدات التي تلاحق الوطن، وأظهر أبطال الجيش شجاعة لا مثيل لها في مواجهة الحوثيين، مُحققين انتصارات تُعيد الأمل لليمنيين في إمكانية استعادة دولتهم.

ونوه مستشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الي إن تضحيات الأبطال تذكرنا بتضحيات شهداء سبتمبر وأكتوبر، الذين ضحوا بأرواحهم من أجل حرية الوطن..مؤكداً أن الشعب اليمني يتوحد حول مبادئ الجمهورية، مُتجاوزًا الخلافات السياسية التي أدت إلى تفكك الصف الوطني.

واوضح الفريق المقدشي، ان المرحلة تتطلب تجاوز جراح الماضي وتوحيد الصفوف، والعمل جميعًا على تعزيز اللحمة الوطنية..مشيراً الى ان الخطر الذي يواجهنا اليوم هو نفس الخطر الذي واجهته ثورة 26 سبتمبر.

وشدد مستشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي، على ضرورة وعي الشباب بأهمية هذه الثورة وأهدافها، وغرس قيم الحرية والديمقراطية في نفوس الأجيال القادمة..مؤكداً ان ثورة 26 سبتمبر ليست مجرد حدث تاريخي، بل هي نهج حياة، وعلينا جميعاً أن نحافظ عليه وننقله إلى الأجيال القادمة.

واكد ان ثورة 26 سبتمبر محفورة في وجدان كل يمني، وتُذكرنا بأن النضال من أجل الحرية والديمقراطية هو واجب مستمر..مشدداً على ضرورة العمل معًا من أجل يمن قوي، وحر، وديمقراطي، يسوده العدل والأمن


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبأ نت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبأ نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى