السلطة المحلية بتعز تنظم حفلاً فنياً وخطابياً للاحتفاء بثورتي سبتمبر واكتوبر

تعز – سبأنت
نظمت السلطة المحلية بمحافظة تعز، اليوم، احتفالاً خطابياً وفنياً بمناسبة العيد الـ62 لثورة 26 سبتمبر، والعيد الـ 61 لثورة 14 أكتوبر المجيدتين.

واكد محافظ تعز نبيل شمسان، في الاحتفال بحضور وزير التعليم العالي والتدريب والفني والمهني الدكتور خالد الوصابي، ورئيس الفريق الاقتصادي برئاسة الجمهورية المهندس عمار العولقي، أن الاحتفال بثورتي سبتمبر واكتوبر، باعتبارها لحظة فارقة في تاريخ الشعب اليمني الذي خلع عباءة العبودية وارتدى عباءة الحرية وعادت الروح للجسد اليمني الذي كان يعاني من سكون الزمن وتوقف التاريخ لينتعش بعنفوان الثورة.

وقال “أن احتفالات أبناء المحافظة في كل قرية ومدينة يعد تقديراً من هذه المحافظة التي حملت مشاعل التنوير والفكر والوعي المبكر منذ تشكيل أول تنظيم هيئة النضال عام 1936م، كأول كيان لمناهضة الحكم الامامي واحتضنت ثوار اليمن شمالاً وجنوباً لينطلقوا مناضلين للاطاحة بالحكم الامامي وطرد المستعمر من جنوب البلاد.

وأضاف شمسان “أن هذه الاحتفالات تخاطب في طياتها أبناء الشعب اليمني في كل مكان بأنها فرصة لترتيب الصفوف لمواجهة من يحاولون إعادة الإمامة الكهنوتية وتحديد واحدية الاهداف والمسار لبناء المستقبل فالاحتفالات تحمل رسائل حول واحدية المعركة والمصير من محافظة محورية تقرأ الاحداث جيداً ولها ارتباطها التاريخية بالثورات والثوار الأحرار التي خلصت البلاد من الامامة والاستعمار”.

وشهد الحفل، الذي حضره وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع المرأة نادية عبد الله، وكلاء المحافظة، ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات ورؤساء محاكم ونيابات المحافظة وقيادات عسكرية وأمنية وجمع غفير من المواطنين ، كلمة لرئيس لجنة الاحتفالات وكيل المحافظة الدكتور عبد القوي المخلافي، أهمية الاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر.

وشهد الحفل تقديم فرق مكتب الثقافة بالمحافظة أناشيد وطنية وحماسية ومشاركة فرق من عدد من مدارس المحافظة وقصائد شعرية، ورفعت في الحفل صور الثوار ضد الامامة والاستعمار.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبأ نت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبأ نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى