اللجنة الوزارية اليمنية – الروسية تناقش سبل تعزيز التعاون بين الجانبين

موسكو – سبأنت :
ناقشت اللجنة الوزارية اليمنية – الروسية في اجتماعها اليوم الجمعة بالعاصمة الروسية موسكو برئاسة وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد سليمان الشماسي، ونائب وزير الطاقة في روسيا الاتحادية موشالنيكوف سيرجي فيكتوروفيتش، اوجه التعاون المشترك بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها وفق توجهات حكومتي البلدين.

وفي الاجتماع الذي حضره سفير بلادنا لدى روسيا، احمد الوحيشي واعضاء الوفد المرافق، أكد الوزير الشماسي عمق ومتانة العلاقات اليمنية الروسية المؤطرة بعدد من الاتفاقيات التي تشمل مجالات التعاون في مختلف القطاعات.. لافتا الى اهتمام وحرص مجلس القيادة الرئاسي والحكومة على تعزيز التعاون وزيادة التبادل التجاري من خلال اعادة تفعيل عمل اللجنة المشتركة بين البلدين الصديقين.

وجدد الوزير الشماسي الدعوة للشركات الروسية للاستثمار في اليمن خاصة في قطاعات النفط والمعادن في محافظات حضرموت وشبوة والمهرة وسقطرى ومأرب، لافتا إلى أن هناك أفاق واعدة لتعزيز وتطوير التعاون بما يعود بالمنافع المتبادلة والمصالح المشتركة للشعبين والبلدين الصديقين، منوها باتفاقية التعاون في قطاع الثروة السمكية التي جرى التوقيع عليها الاسبوع الماضي بمدينة سان بطرسبورغ.

من جانبه اشار المسؤول الروسي إلى أهمية مشاركة وفد بلادنا في منتدى اسبوع الطاقة الروسي والتزايد الملحوظ في التعاون التجاري والاقتصادي بين بلدينا اذا بلغ خلال العشر سنوات الأخيرة 663 مليون دولار امريكي، مؤكدا أن الامال كبيرة على زيادة التعاون خلال الفترة المقبلة.

وجدد المسؤول الروسي ترحيبه بدعوة بلادنا للمسؤلين والشركات الروسية بزيارة اليمن وتوفير الاجواء الملائمة للإستثمار وتعزيز التعاون والتبادل في مختلف المجالات، مثنيا على العمل الذي تقوم به اللجنة الوزارية المشتركة اليمنية – الروسية، وماستطاعت تنفيذه خلال الفترة الماضية، وتعمل على توقيعه وتنفيذه خلال الفترة المقبلة.

حضر اللقاء عن الجانب اليمني، عضو مجلس الشورى، رئيس مكتب المستشارين بوزارة النفط والمعادن الدكتور رشيد بارباع، ومستشار وزير الخارجية مدير ديوان عدن، السفير جمال عوض ناصر، ومدير عام الإعلام النفطي والمعدني عيدروس الخليفي، وعم الجانب الروسي بوديف ديمتري، نائب مدير قسم التعاون الدولي لوزارة الطاقة وأليسكيروفا كاميلا، رئيسة قسم الشرق الأوسط وأفريقيا في إدارة التعاون الدولي بالوزارة وطفا سوزان، رئيس قسم دول شبه الجزيرة العربية وشمال أفريقيا، قسم دول آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية، وزارة الصناعة والتجارة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبأ نت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبأ نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى