السلام مرتبط بدولة الجنوب كاملة السيادة

رأي المشهد العربي

أكّدت كلمة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس المجلس الرئاسي، في مجلس الأمن، مدى ارتباط تحقيق الأمن والاستقرار باستعادة دولة الجنوب العربي كاملة السيادة.

الرئيس الزُبيدي ربط بين أي مسارات للتسوية السياسية وإدراج الجنوب بها ومراعاة قضية شعبه العادلة ضمن هذه المسارات، دون أي تجزئة أو فصل يقود إلى تهميش جديد للقضية العادلة.

هذا المسار يعني أن تلبية تطلعات الشعب الجنوبي وتحقيقها على نحو متكامل، أمرٌ من شأنه أن يفتح الباب أمام تحقيق الاستقرار بشكل كامل، وبالضرورة فإنّ أي تهميش لقضية شعب الجنوب لن يقود لتحقيق لسلام مستدام بأي حال من الأحوال.

مضي الجنوب قدما في هذا المسار أمر يساهم في تعزيز شرعية حضوره على الساحة الدولية، وذلك بالنظر إلى أن قضية الشعب العادلة تكون في واجهة الاهتمام الدولي عندما يتم التعاطي مع فرص إحلال السلام وفرض الاستقرار.

الجنوب الآن بفضل جهود الرئيس الزٌبيدي، أمام فرصة تاريخية من أجل تحقيق تطلعات شعبه، علمًا بأنه لن يقبل بأي مسارات أو أجندات يتم فرضها على نحو لا يلبي تطلعات الشعب الجنوبي بأي حال من الأحوال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى