قريبا.. إزاحة الستار عن مشروع هام جدا في قطاع المياه بالعاصمة عدن


قريبا، سيتم إزاحة الستار عن مشروع هام جدا في قطاع المياه بالعاصمة عدن، سيكون مكملا لتحديث البنية التحتية لخطوط النقل الرئيسية بمديريات صيرة، والمعلا، والتواهي، ويجري إحلالها محل الشبكة القديمة والمتهالكة والتي يزيد عمرها عن 60 عاما.

المشروع، الذي يأتي في إطار توجهات وخطة التحديث للشبكة والتي يرعاها معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن رئيس مجلس إدارة مؤسسة المياه الأستاذ أحمد حامد لملس وإشراف ومتابعة قيادة مؤسسة المياه ممثلة بالمهندس محمد باخبيرة، سيتضمن تركيب خط توزيع جديد يمتد من جولة العقبة بالمعلا إلى جولة حجيف ، بقطر 16 هنش ديكتايل وبطول 2800 متر طولي بتمويل من البنك الالماني وعبر منظمة اليونسيف.

سيسهم المشروع تعزيز خدمة المياه لمديرية التواهي وانهاء ومعالجة مشكلة الأعطاب المتكررة للانبوب المتهالك الذي يغذي المديرية، كما سيكون مكملا لمشاريع التحديث للشبكة التي نفذت بدعم من الاشقاء في دولة الإمارات العربية والتي شملت تحديث الخط الممتد من محطة الضخ البرزخ الى خزان جبل حديد، والخط الممتد من خزان جبل حديد الى اطراف مديرية صيرة.

#عدن_تتعافى

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى