رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية

نيويورك – سبأنت:
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضو المجلس عثمان مجلي اليوم الخميس في نيويورك الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي.

وفي اللقاء، وضع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الامين العام لمجلس التعاون في صورة التطورات اليمنية، والعراقيل التي تضعها المليشيات الحوثية الارهابية امام جهود الوساطة التي تقودها المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان لاطلاق عملية سياسية شاملة تحت رعاية الامم المتحدة.

و تطرق فخامة الرئيس الى التحديات الاقتصادية والتمويلية التي تواجهها الحكومة جراء حرب المليشيات الحوثية، وهجماتها الارهابية على المنشآت النفطية وخطوط الملاحة الدولية، والضغوط الاقليمية والدولية المطلوبة لانهاء المعاناة الانسانية للشعب اليمني.

واعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، باسمه واعضاء المجلس والحكومة عن عظيم شكره وتقديره لموقف مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وامانته العامة الى جانب الشعب اليمني، وشرعيته الدستورية، في مختلف المراحل، بمافي ذلك دوره الفاعل في مواجهة المخاطر التي تتهدد اليمن، وهويته، واقتصاده الوطني، والمساهمة في قيادة جهود السلام وفقا لمرجعياته المعلنة وخصوصا القرار 2216.

من جانبه أكد امين عام مجلس التعاون، جاسم البديوي الموقف الخليجي الثابت الى جانب الشعب اليمني، وتطلعاته في استعادة مسار الاستقرار والسلام في اليمن.

وتحدث البديوي عن التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر دولي للامن الغذائي في اليمن، اضافة الى قائمة المشاريع الانمائية الممولة من مجلس التعاون خلال الفترة المقبلة.

حضر اللقاء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع الزنداني.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبأ نت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبأ نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى