المجيدي: ثورة 26 سبتمبر ليست مجرد ذكرى عابرة بل هي إرث وطني يعكس نضال شعب حر ضد الظلم والكهنوت

عدن (صوت الشعب) خاص:
قال المناضل أحمد عبدالله المجيدي السفير ومحافظ لحج الأسبق، إن ثورة 26 سبتمبر 1962 “تعد واحدة من أبرز الأحداث في تاريخ اليمن
، حيث استطاع الشعب اليمني كسر قيود الحكم الملكي الظالم، وإقامة الجمهورية اليمنية التي حملت شعارات الحرية والعدالة والمساواة”.

وأضاف المجيدي – في تصريح له بمناسبة حلول الذكرى 62 لثورة 26 سبتمبر المجيدة – أن هذه الثورة “ليست مجرد ذكرى عابرة، بل هي إرث وطني يعكس نضال شعب بأكمله، وتحمل في طياتها قصص الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم ليعيش اليمن حراً ومستقلاً”.

وأكد المناضل أحمد المجيدي على أهمية أن يحتفل اليمنيون كل عام بهذه المناسبة، ليؤكدوا للعالم أجمع بأنهم شعب حر لا يقبل بالذل ولا الخنوع”.

وتابع قائلاً: “لقد مثلت ثورة 26 سبتمبر الثورة الأم لليمنيين الذين تقاسمتهم الكهنوتية الإمامية مع الاستعمار البريطاني أكثر من قرن ونصف، لكن هذا التقسيم لم يثنِ اليمنيين عن واحدية النضال والثورة التي شارك فيها كل أبناء اليمن، شمالاً وجنوباً، من خلال رموزهم وأبطالهم الذين ناضلوا في الشمال لدحر الإمامة، وعادوا بعد ذلك لطرد الاستعمار البريطاني”..

مشيراً إلى أن “هذا الحدث التاريخي واللحظة الفارقة يجب أن تترسخ كل يوم في ذاكرة ووجدان اليمنيين الأحرار، باعتبارها لحظة مجد وشموخ أعادت لليمني اعتباره واعتزازه بنفسه وحضوره بين الأمم”.

واستنكر المجيدي عدم الاحتفال بهذه المناسبة الغالية في محافظة عدن (العاصمة المؤقتة للحكومة اليمنية الشرعية).. مجدداً دعوته للجميع بأن تكون المرحلة الحالية والمستقبلية “مرحلة تعزيز للحمة الوطنية ووحدة الصف، والتسامي على الجراح ونسيان الخلافات التي أوصلت اليمن إلى ما هو عليه، والتأكيد على ضرورة أخذ الدروس والعبر من أحداث الماضي، وفي مقدمة تلك الدروس وضع اعتبار الحفاظ على اليمن وجمهوريته ووحدته وأمنه واستقراره ومصالحه العليا فوق كل الاعتبارات والمصالح الآنية الزائلة”.

وفي ختام تصريحه، تقدم المناضل أحمد عبدالله المجيدي بالتهاني لجميع أبناء اليمن، شمالاً وجنوباً، في الداخل والخارج بهذه المناسبة الوطنية العظيمة.. سائلاً الله عز وجل أن يعيدها على الشعب اليمني بالخير والأمن والاستقرار والسلام..

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صوت الشعب , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صوت الشعب ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى