اجتماع برئاسة العرادة يناقش أوضاع جامعة إقليم سبأ وإنجازاتها وخططها المستقبلية

مأرب ـ سبأنت :
ناقش اجتماع عقد اليوم، في جامعة إقليم سبأ، برئاسة عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة وحضور دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك ، أوضاع الجامعة وإنجازاتها وخططها المستقبلية.

واستمع العرادة وبن مبارك من رئيس الجامعة أستاذ دكتور محمد القدسي، إلى تقرير عن احتياجات الجامعة و التحديات التي تواجهها حالياً وفي مقدمتها الإقبال الكبير على جميع كلياتها بما يفوق قدراتها وطاقتها الاستيعابية نتيجة ضعف بنيتها التحتية وشحة إمكانياتها باعتبارها جامعة أنشئت حديثاً وفي ظل ظروف استثنائية.

وتضمن التقرير رؤى وحلولا مقترحة تمكن الجامعة من التغلب على كافة الصعوبات والتحديات الماثلة والقيام بدورها وأداء رسالتها العلمية والأكاديمية والإسهام في خدمة المجتمع وتحقيق الأهداف المنشودة.

وفي الاجتماع أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة أن جامعة إقليم سبأ خلال سنوات محدودة حققت نجاحات كبيرة وإنجازات ملموسة على أرض الواقع وخرجت آلاف الطلاب المؤهلين و المتسلحين بالعلم والمعرفة في كافة المجالات .

موجهاً الحكومة و رئاسة الجامعة بالعمل معاً لمعالجة كافة التحديات التي تعيق خطط التحديث والتطوير الأكاديمي المستمر في الجامعة بما فيها افتتاح أقسام وكليات جديدة بالإضافة إلى تحديث بنيتها التحتية وحلحلة كافة الإشكاليات التي تعيق الجامعة عن القيام بدورها التنويري.

من جانبه أشاد دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، بما حققته جامعة إقليم سبأ رغم حداثة إنشائها وفي ظل ظروف صعبة واستثنائية، بحيث أصبحت حاضنة علمية لأبناء مأرب والمحافظات المجاورة ومجمعاً علمياً للكثير من النازحين إليها جراء حرب مليشيا الحوثي الإرهابية، مبدياً استعداد الحكومة لدعم خطط الجامعة للتحديث والتطوير واعتماد تخصصات علمية نوعية حديثة بما يضمن للجامعة مواكبة التطورات الأكاديمية المتسارعة في كافة المجالات ويجعلها تشكل إضافة نوعية وقيمة  للتعليم الجامعي على المستوى الوطني.

وأعرب عن تطلعه أن لا يقتصر دور جامعة إقليم سبأ وكافة الجامعات اليمنية على الدور التعليمي والمعرفي وحسب، وإنما تسهم بدورها في معركة الوعي  وتعزيز قيم التعايش ومناهضة المشاريع الطائفية والسلالية في المجتمع، واستكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبأ نت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبأ نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى