تقرير أداء المحكمة العليا على طاولة مجلس القضاء


عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه الدوري، اليوم، في العاصمة عدن، برئاسة فضيلة القاضي محسن يحيى طالب، رئيس المجلس.
وفي مستهل الاجتماع قرأ رئيس وأعضاء المجلس الفاتحة على روح الفقيدين، القاضي عبد القوي حسين قاسم عضو المحكمة العليا، والقاضي عبدالرحيم سالم الشيبة عضو شعبة مكافحة غسيل الأموال بمكتب النائب العام.

ووقف المجلس أمام تقرير أداء المحكمة العليا للعام القضائي 1445هـ المقدم من رئيس المحكمة العليا فضيلة القاضي الدكتور علي أحمد الأعوش، وأشاد المجلس بالإنجاز المحقق والجهود المبذولة في جميع دوائر المحكمة.

ووافق المجلس على القرارات الصادرة من مجلس المحاسبة بشأن إيقاع عقوبة التأخير عن الترقية عن إثنين من القضاة وذلك لارتكابهم مخالفات عدم سرعة البت في القضايا المنظورة أمامهم.

كما اطّلع المجلس على التقرير المقدم من لجنة الرعاية الطبية لمنتسبي السلطة القضائية المكلفة من مجلس القضاء برئاسة القاضي سهل محمد حمزة نائب رئيس المحكمة العليا، وقرر المجلس استمرار اللجنة في مواصلة عملها مع استمرار تقديم المساعدات العاجلة للحالات الخطرة من منتسبي السلطة القضائية قضاة وإداريين.

وأقر المجلس نقل القاضي إبراهيم سعيد محمد عبدالله للعمل عضواً في نيابة صيرة الابتدائية م. عدن، والقاضي أسيل سعد محمد الفريجي للعمل عضواً في نيابة الأموال الابتدائية م. عدن، والقاضي عبد العالم عبد الواحد علي عقلان للعمل عضواً في نيابة الصناعة والتجارة الابتدائية م. تعز.

وكان المجلس قد اطّلع على محضره السابق وأقره، وناقش عدد من المواضيع المدرجة في جدول أعماله.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى