اجتماع بعدن يناقش مشروع الإدارة المستدامة للموارد المائية وتعزيز الأمن الغذائي

عدن – سبأنت
ناقش وكيلا وزارة الزراعة والري والثروة السمكية لقطاع الري وإستصلاح الأراضى المهندس أحمد الزامكي و قطاع الإنتاج الزراعي المهندس عبدالملك ناجي، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع فريق البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة(UNDP) مشروع الإدارة المستدامة للموارد المائية، وتعزيز الأمن الغذائي والذي ينفذه البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بتمويل من البنك الألماني للتنمية.

وأستعرض الاجتماع، مستوى الإنجاز في المشروع والذي يشمل عمل مسوحات ودراسات للأودية في اربع مديريات في محافظتي لحج وتعز بهدف تحديد أولويات المشاريع في قطاع الرّي والتي تشمل البناء المؤسسي لمكاتب الزراعة، وتأهيل وصيانة الحواجز المائية وقنوات الري، وأعمال حماية دفاعات جابيون لحماية الأراضي الزراعية من الانجراف، وإعادة تأهيل الورشة المركزية ومصنع شباك الجابيون بعدن.

وتطرق الاجتماع، الى مشاركة الوزارة في مؤتمر الأمم المتحدة لمكافحة التصحر( COP16) المنعقد في المملكة العربية السعودية، والخطط الوطنية و المشاريع التي قامت بها الوزارة لمكافحة التصحر، بالإضافة إلى مقترحات مشاريع لحماية الأراضي ومكافحة التصحر والتنوع البيولوجي من قبل الوزارة والبرنامج الإنمائي ومنظمة النهضة لعرضها بهدف موافقة الجهات الدولية على تمويلها.

واكد الاجتماع، على ضرورة إشراك الوزارة ومكاتبها في المحافظات بتنفيذ أنشطة ومكونات المشروع للخروج برؤية مشتركة للتدخلات المطلوبة..مشددين على ضرورة الاسراع في تنفيذ المشروع من خلال عمل خطة مُزمّنة للتنفيذ والرفع بتقارير إنجاز للوزارة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبأ نت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبأ نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى