دورة تنشيطية لمتطوعات صحة وتغذية المجتمع في مديريتي أحور وخنفر


تحت إشراف وزارة الصحة العالمية والسكان، وبدعم من لجنة الإنقاذ الدولية، دشن مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين، الدكتور صالح الثرم، ومعه منسق المؤسسة الطبية الميدانية في المحافظة، الأخ أحمد حيدان دشن الدورة التدريبية التنشيطية لمتطوعات صحة وتغذية المجتمع للمشاركات من مديريتي أحور وخنفر والتي ستستمر لمدة ستة أيام،

وأكد الدكتور الثرم في كلمته ان هذه الدورة تأتي ضمن المشروع التكاملي الشامل الذي يهدف إلى الحد من المرض والعنف وسوء المعاملة من خلال التمكين المنهجي للمتطوعات في مجالات الصحة والتغذية من المرافق الصحية المستهدفة من المشروع وهي :الميوح، الحصحوص، جول يرامس بمديرية خنفر، ومستشفى أحور بمديرية أحور.

وأشار أن هذا النشاط الحثيث يعكس التزام وزارة الصحة والمنظمات المعنية ومنها المؤسسة الطبية الميدانية الى تعزيز الصحة العامة والتوعية بأهمية الرعاية الصحية الأولية والتغذية السليمة.

وأوضح الثرم أن هذا البرنامج التدريبي يهدف إلى توجيه وتمكين المتطوعات في مجالات الصحة والتغذية، وتزويدهن بالمهارات والمعارف اللازمة لتقديم رعاية صحية ممتازة وتعزيز الوعي بأهمية التغذية السليمة في المجتمع.

من جانبه أشار الأخ حيدان أن المتطوعات سيتلقين خلال الدورة تدريبات نظرية وعملية حول الاكتشاف المبكر لحالات سوء التغذية واهمية الغذاء المتوازن وتدريبهن على كيفية اجراء المشورة للامهات الحوامل والمرضعات عن الرضاعة الطبيعية الخالصة وادخال الاغذية التكميلة للاطفال الرضع وصغار الاطفال بالاضافة عوامل الخطر لدى الأم الحامل أثناء الحمل والولادة ورفع الوعي الصحي المجتمعي من خلال جلسات التثقيف الصحي وتصحيح المفاهيم والعادات الخاطئة التي يمارسها المجتمع. كما سيتلقين معلومات حول توثيق البيانات والمعلومات في سجلات العمل والتقارير الشهرية.

وقال الاخ حيدان أن هذه الدورة التدريبية ستسهم في تعزيز القدرات العملية والعلمية للمشاركات في النواحي الصحية والاجتماعية والتي لاشك انها ستعكس على تحسين صحة المجتمع المحلي. وقدم الشكر والتقدير للاخ مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة ومدراء مكاتب الصحة بالمديريات على تعاونهم المستمر في تسهيل عمل المؤسسة وتذليل كافة الصعوبات التي تعترض انشطة مشاريع المؤسسة العاملة في المحافظة.

حضر افتتاح الدورة الاخت د. وردة العزاني ضابطة الصحة والتغذية في المشروع.

*من محمد ناصر مبارك

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى