الرئيس الزُبيدي يطّلع من المبعوث الأممي على آخر التطورات المرتبطة بالعملية السياسية وجهود إحلال السلام

استقبل الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، في مقر إقامته في نيويورك، مساء اليوم الثلاثاء، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن السيد هانس غروندبرغ.

وناقش اللقاء آخر المستجدات السياسية والإنسانية والاقتصادية في بلادنا، على ضوء التوترات التي تشهدها المنطقة وانعكاساتها على الجهود التي تقودها الأمم المتحدة لإحلال السلام في بلادنا والمنطقة.

واطّلع الرئيس من السيد غروندبرغ على نتائج اللقاءات التي عقدها مؤخرا مع الأطراف الدولية المؤثرة في الصراع والهادفة الى توحيد الموقف الدولي للوصول الى اتفاق سلام مستدام في بلادنا.

كما استمع الرئيس الزُبيدي من المبعوث الأممي إلى شرح عن نتائج جهوده الرامية للوصول إلى تفاهمات في ملف الأسرى وخفض التصعيد في الجانب الاقتصادي والنقاشات الدائرة في هذا الجانب لمنع تفاقم الأزمة الإنسانية في بلادنا وتخفيف تداعياتها على المواطنين.

حضر اللقاء، الدكتور ناصر الخُبجي، رئيس الهيئة السياسية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، وعمرو البيض عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، ممثل الرئيس للشؤون الخارجية، ومحمد الغيثي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس هيئة التشاور والمصالحة المساعدة لمجلس القيادة الرئاسي، وأنيس الشرفي نائب رئيس هيئة الشؤون الخارجية والمغتربين في المجلس الانتقالي الجنوبي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 4 مايو , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 4 مايو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى