الرئيس الزُبيدي ووزير خارجية الهند يؤكدان أهمية تأمين الملاحة الدولية

عقد الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، جلسة مباحثات اليوم الثلاثاء، مع وزير خارجية الهند سوبرامانيام جايشانكار.

تناول الجانبان، على هامش مشاركته بالدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، العلاقات التاريخية بين بلادنا والهند وشعبي البلدين الصديقين، وسُبل تنسيق المواقف لحماية المصالح المشتركة.

وشددا على تأمين خطوط الملاحة الدولية في المحيط الهندي، والبحر الأحمر، وباب المندب، وخليج عدن، من أعمال القرصنة، واعتداءات مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، وإضرارها بمصالح التجارة الدولية.

وشدد الرئيس الزُبيدي، بحضور عمرو البيض، عضو هيئة رئاسة المجلس، ممثل الرئيس للشؤون الخارجية، على الحاجة لاستراتيجية محلية، إقليمية، ودولية شاملة للوصول إلى سلام عادل وشامل ومستدام.

وعبر الجانبان، عن دعم العملية السياسية بقيادة الأمم المتحدة، الهادفة لإحلال السلام، كما توافقا على تعزيز قنوات التواصل لخدمة المصالح المشتركة. 

وكان الرئيس الزُبيدي، التقى رئيس وزراء جمهورية تيمور الشرقية، كايرلا زانانا جوسماو، حيث استعرضا العلاقات الثنائية بين البلدين، وأهمية تطويرها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى