فريق حقوقي يستعرض مع مسؤولة في المفوضية السامية حملة الاعتقالات الحوثية ضد الموظفين الامميين والمدنيين

جنيف – سبأنت
استعرض فريق حقوقي، مع مسؤولة ملف اليمن والشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمفوضية لسامية لحقوق الإنسان نادين ساحوري، حملة الاعتقالات والاختطافات التي تنفدها المليشيات الحوثية الارهابية، ضد الموظفين الامميين والعاملين في السفارات الأجنبية في صنعاء، وعدد من السياسيين والاعلاميين والناشطين في مناطق سيطرتها.

وتطرق الفريق التابع للرابطة الإنسانية للحقوق في سويسرا، الى الاجراءات التعسفية للمليشيات الحوثية المخالفة للقانون اليمني في عملية الاعتقال وتوجيه التهم الكيدية بالتخابر والتجسس لصالح المنظمات ودوّل اجنبية مما جعل لمعتقلين معرضين للحكم عليهم باشد العقوبات.

كما سلم الفريق الحقوقي، المفوضية نسخ بقائمة أسماء العاملين والموظفين الذين تم اعتقالهم منذ 7 يونيو، ونسخ من بيانات وادانات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية اليمنية، والمطالبة بسرعة الكشف عن مصيرهم والافراج عنهم.

وشدد ضرورة ممارسة المجتمع الدولي، الضغط على مليشيات الحوثي للافراج عن المختطفين الامميين، وإيقاف حملات الاعتقالات المتتالية للعديد من النشطاء والاعلاميين والقانونيين والمواطنين في عدد من المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبأ نت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبأ نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى