رئيس مجلس القيادة يلتقي وكيلة الامم المتحدة للشؤون الانسانية

نيويورك – سبأنت :
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، وكيلة الامين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، منسقة الاغاثة في حالات الطوارئ بالإنابة جويس مسويا، وذلك على هامش اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وناقش اللقاء التدخلات الانسانية، والاعمال الاغاثية الطارئة التي تقودها وكالات الامم المتحدة في اليمن، والجهود المنسقة مع المجتمع الدولي لحشد التمويلات اللازمة لخطة الاستجابة الاممية للعام 2024 التي لم تتلق حتى الان سوى 28 بالمائة من الاحتياج المطلوب.

كما تطرق اللقاء للانتهاكات الحقوقية الجسيمة من جانب المليشيات الحوثية الارهابية، بما في ذلك حملة الاختطافات الاخيرة التي طالت عشرات الناشطين والموظفين الدوليين.

وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي حرص المجلس والحكومة على تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمنظمات الانسانية، وتعزيز دورها في تخفيف المعاناة الانسانية التي فاقمتها الهجمات الارهابية الحوثية على المنشآت النفطية وخطوط الملاحة الدولية.

وحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي وكالات الاغاثة الاممية عل نقل مكاتبها الى العاصمة المؤقتة عدن لضمان سلامة موظفيها، وكذا تحويل تمويلاتها عبر البنك المركزي اليمني، بما يسهم في تعزيز موقف العملة الوطنية وتجفيف مصادر اقتصاد الحرب الذي تديره المليشيات الحوثية، والمنظمات الارهابية المتخادمة معها.

حضر اللقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع الزنداني، ومندوب اليمن الدائم لدى الامم المتحدة عبدالله السعدي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبأ نت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبأ نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى