انعقاد اجتماع موسع بعدن لموثقي المحاكم والأمناء الشرعيين

عدن – سبأنت
ناقش اجتماع موسع عقد اليوم الاثنين، في العاصمة المؤقتة عدن، لموثقي المحاكم والأمناء الشرعيين برئاسة وزير العدل القاضي بدر العارضة، التحديات التي تواجه الموثقين والأمناء والحلول المناسبة لها.

وخلال الاجتماع الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع المحاكم والتوثيق القاضي عبد الكريم باعباد، شدد وزير العدل على أهمية الدور الذي يلعبه الموثقون والأمناء الشرعيون في تحقيق العدالة وحفظ الحقوق..مؤكداً على ضرورة الالتزام بالقانون والأمانة في أداء المهام الموكلة إليهم.

وأشار العارضة إلى أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بالقضايا المتعلقة بالزواج المختلط وضرورة الحصول على موافقة من وزارة الداخلية قبل اتخاذ أي اجراء من قبل الأمين الشرعي وأنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وفيما يتعلق بتوثيق أراضي الدولة، وجه الوزير العارضة الموثقين بعدم إجراء أي عملية توثيق إلا بعد التخاطب مع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني والإفادة من قبلهم وفقا للقانون، لافتا إلى أن مخالفة ذلك من قبل أي موثق يعرضه للمساءلة القانونية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبأ نت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبأ نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى