الرئيس الزُبيدي يلتقي ولي عهد الكويت ورئيس حكومة الصومال

التقى الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس المجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاثنين، عددا من رؤساء الوفود وممثلي الدول المشاركة في الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، ضمن لقاءات وفد مجلس القيادة.

تضمن اللقاءات، ولي العهد الكويتي، الشيخ صباح خالد الصباح، ورئيس وزراء جمهورية الصومال الشقيقة حمزة عبدي بري.

شهد اللقاءان استعراض العلاقات الأخوية بين بلادنا، والكويت وجمهورية الصومال، وسُبل تنسيق المواقف المشتركة، ودور الأشقاء في دعم بلادنا ومساندة جهود مجلس القيادة في تطبيع الحياة.

كما تناولت المباحثات جهود إعادة الأمن والاستقرار إلى البلاد، في ظل استمرار الصراع وتفاقم الأوضاع الإنسانية الناتجة عن تصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في البر والبحر، وتداعياته على الوضع الخدمي.

وثمّن وفد مجلس القيادة المواقف الأخوية للدول العربية لمساندة شعبنا في الظروف العصيبة جراء الحرب، وجهود حشد الجهود الإقليمية والدولية لإنهاء الصراع وإحلال السلام العادل والمستدام.

كما اجتمع الرئيس الزُبيدي، بمدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، آخيم شتاينر، بمشاركة وفد مجلس القيادة الرئاسي، لمناقشة التدخلات الإنمائية الأممية، والجهود الدولية لحشد التمويلات للبرامج الأكثر استدامة وفاعلية.

وتناول مسؤولو البرنامج الإنمائي، الجهود الإغاثية بقطاعات المياه، والكهرباء، والطاقة النظيفة، والتعليم، والطرق، والخدمات الصحية، ودعم سُبل العيش والاستجابة لتحديات الأمن الغذائي ومجابهة التغيّرات المناخية، وتحسين كفاءة الموانئ.

وشددوا على جاهزية البرنامج للتعافي الاقتصادي، وإحياء سلاسل الإنتاج النقدي من محصولي البن والعسل، إضافة إلى مشاريع البُنى التحتية الممولة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى