الارياني: ثورة ٢٦ سبتمبر ليست مجرد ذكرى بل هي قصة كفاح مستمر لبناء اليمن الجديد الذي نحلم به

عدن – سبأنت
قال وزير الاعلام والثقافة والسياحة، معمر الارياني ” ان ثورة 26 سبتمبر، جاءت في وقت كان اليمن يعاني فيه من هيمنة نظام إمامي مستبد، أغلق الأبواب أمام الشعب، وأحال البلاد إلى سجن كبير، حيث كان الشعب اليمني يعيش في عزلة تامة عن العالم الخارجي، وكان الفقر والجهل والتخلف سائدين في كل مناحي الحياة، ومن هنا، جاءت ثورة سبتمبر لتفتح آفاقاً جديدة وتمنح اليمنيين الأمل في مستقبل أفضل يقوم على العدالة والمساواة والحرية”.

واضاف الوزير الارياني في حديث لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) بمناسبة العيد الوطني الـ 62 لثورة الـ 26 من سبتمبر المجيد ” في هذا اليوم التاريخي الذي نحتفل فيه بذكرى ثورة 26 سبتمبر المجيدة، نقف إجلالاً وإكباراً للأبطال الذين ضحّوا بأرواحهم من أجل بناء وطن يمني متحرر من قيود الإمامة والاستبداد، تلك الثورة العظيمة لم تكن مجرد انتفاضة عابرة، بل كانت نقطة تحول تاريخية غيّرت مجرى التاريخ اليمني وأعادت تشكيل الوعي الوطني”.

واكد الوزير الارياني، ان ثورة 26 سبتمبر ومنذ انطلاقتها حملت لواء التغيير والإصلاح على مختلف الأصعدة، وأسست لقيام الجمهورية اليمنية، ووضعت الأسس لبناء دولة حديثة تقوم على مؤسسات ديمقراطية وتعزز مفهوم المشاركة السياسية.

واشار الارياني، الى ان اليمن شهدت بعد قيام الثورة، جهوداً كبيرة في تنمية البنية التحتية، وتعزيز التنمية الزراعية والصناعية، مما انعكس بشكل إيجابي على مستوى معيشة المواطنين، كما ساهمت الثورة في تحسين مستوى الخدمات الاجتماعية، وتوسيع فرص التعليم، والرعاية الصحية، مما أحدث نقلة نوعية في حياة المجتمع اليمني.

واوضح معمر الارياني، ان ثورة 26 سبتمبر ادركت أهمية الإعلام في نقل صوت الثورة إلى الداخل والخارج، وعملت على تطوير وسائل الإعلام لتكون رافعة لرسالة الحرية والتقدم، وفتحت كذلك آفاقاً واسعة للإبداع والتفكير الحر، وعززت من دور المثقفين في بناء هوية وطنية قائمة على الانتماء للوطن.

ونوه الوزير الارياني، ان القطاع السياحي في اليمن شهد بعد الثورة تطوراً ملموساً في فتح الأبواب أمام العالم لاكتشاف الكنوز الطبيعية والتاريخية التي تزخر بها اليمن.

وقال وزير الاعلام والثقافة والسياحة “لا يمكن الحديث عن ثورة 26 سبتمبر دون الإشارة إلى تأثيرها العميق في تشكيل الوعي الثقافي لليمنيين، فقد ساهمت الثورة في تحرر العقول من القيود التي كانت مفروضة عليها، وأطلقت العنان للإبداع والنقد البناء، وأصبحت اليمن بعد الثورة دولة تفخر بتراثها الثقافي المتنوع والغني، وتعززت هوية الشعب الوطنية، حيث أصبح الوعي بأهمية الوحدة والحرية جزء لا يتجزأ من الثقافة اليمنية”.

واشار الارياني، الى دور الشخصيات الوطنية البارزة والمجتمعية التي لعبت دوراً محورياً في الوقوف بوجه كل محاولات إعادة عجلة التاريخ إلى الوراء، وفي مواجهة الإمامة الحوثية التي تسعى اليوم لإحياء الحكم الإمامي، ووقفت القوى الوطنية بمختلف انتماءاتها في الصفوف الأمامية للدفاع عن مكتسبات ثورة 26 سبتمبر، لادراكها إنها معركة مستمرة لإبقاء شعلة الحرية والكرامة مضيئة، وتأمين مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

واختتم الارياني حديثة، بان ثورة 26 سبتمبر ليست مجرد ذكرى تاريخية نتوقف عندها، بل هي قصة كفاح مستمر لبناء اليمن الجديد الذي نحلم به..مؤكداً ان اليمن بفضل تلك الثورة، فتح صفحة جديدة من تاريخه، والواجب علينا أن نحافظ على تلك المكتسبات ونمضي قدماً لتحقيق تطلعات شعبنا في الحرية والتنمية والعدالة..داعياً كافة ابناء الشعب اليمني إلى الالتفاف حول القيم الوطنية التي أرستها ثورة ٢٦ سبتمبر، والاستمرار في الدفاع عن مبادئها، والتطلع إلى مستقبل يعم فيه السلام والرخاء.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبأ نت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبأ نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى