الارياني: تصعيد حملات الاختطاف الحوثية محاولة لإرهاب المواطنين ومنع الاحتفال بذكرى الثورة

عدن -سبأنت
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني “أن تصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، حملات الاختطاف التي طالت خلال الايام الماضية المئات من المشائخ والتربويين والسياسيين والاعلاميين والصحفيين والناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي في عدد من المحافظات، محاولة لإرهاب المواطنين ومنع الاستعدادات الشعبية للاحتفال بالذكرى الـ 62 لثورة الـ 26 من سبتمبر المجيد”.

وأضاف معمر الإرياني في تصريح صحفي “ان مليشيا الحوثي قامت باختطاف الصحفي فؤاد النهاري، رئيس مركز “أبجد” للدراسات الاستراتيجية، إضافة إلى (حسين الخلقي، عبدالخالق المنجر، عمر احمد منه، عبدالرحمن القادري، فهد احمد عيسى، أحمد البياض) في محافظة ذمار، وفي محافظة الحديدة داهمت منزل الدكتور عباس الحرازي عضو هيئة التدريس بجامعة الحديدة وإختطفته، كما اختطفت المحامي منصور البدجي”.

وأشار الارياني الى ان مليشيا الحوثي قامت باختطاف الشيخ فارس حرمل، والشيخ فيصل صالح سنان، والشيخ عبدالله حسين نهشل القهالي، والأستاذ علي محمد الأشول نائب مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة عمران، كما اختطفت الشيخ زايد راجح المنتصر في قرية العرفاف بمديرية دمت محافظة الضالع، وجميل احمد عبدالوهاب عاقل حارة المدرية في مدينة إب، واحمد عبده الردي في مديرية الشعر، واحمد محمد الحميدي بمديرية العدين محافظة إب.

ولفت الى أن مليشيا الحوثي الإرهابية اختطفت الصحفي في مؤسسة الثورة عبده مسعد المدان، وغازي الروحاني من منزلهما في العاصمة المختطفة صنعاء، بالاضافة الى النقيب قحطان بن محمد ابوراس، والاستاذ صادق الظافر، والاستاذ عارف سعيد من منازلهم في مديرية ذي السفال بمحافظة إب.

وأكد الإرياني ان هذه الحملات المسعورة تؤكد من جديد الحقد الدفين والعداء الواضح من مليشيا الحوثي الإرهابية لثورة الـ 26 من سبتمبر، واهدافها ومبادئها التي ضحى من اجلها اليمنيون، ومحاولاتها الفاشلة كسر إرادة الشعب اليمني واخضاعه لمشروعها الإمامي الكهنوتي العنصري المتخلف، وقمع وارهاب المواطنين للحيلولة دون خروجهم المشرف للاحتفال بالذكرى (62) للثورة المباركة.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوث الأممي ومنظمات حقوق الإنسان بعدم الوقوف موقف المتفرج ازاء الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي بشكل يومي بحق المدنیین في المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرتها، والضغط عليها لإطلاق كافة المحتجزين قسرا على خلفية نشاطهم السياسي والاعلامي فورا دون قيد او شرط، والشروع في تصنيفها “منظمة إرهابية عالمية”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبأ نت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبأ نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى