وزارة التعليم العالي واليونسكو تعقدان لقاء تشاوري لرؤساء الجامعات اليمنية لدراسة واقع التعليم العالي ومواكبة التحولات العالمية

عدن (صوت الشعب) إعلام الوزارة:
عقدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني بالتعاون مع منظمة اليونسكو اليوم، لقاءً تشاورياً هاماً لرؤساء الجامعات اليمنية، وذلك بهدف دراسة واقع التعليم العالي في البلاد ومواكبة التحولات العالمية في هذا المجال.

وحث معالي أ.د خالد أحمد الوصابي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني في كلمته رؤوساء الجامعات اليمنية على الاهتمام البالغ بجودة المخرجات في جامعاتهم بأن تمتلك المهارات اللازمة للمنافسة في سوق العمل المحلي والخارجي، مشيرا إلى توجه الوزارة في عمل تصنيف وطني للجامعات والمجلات العلمية وكذلك الكادر الأكاديمي.

بدوره استعرض د. أناس بوهلال اخصائي التعليم العالي والتقني والمهني لمكتب اليونسكو الدوحة اهم التحولات العالمية في التعليم العالي.

وقد شهد اللقاء مشاركة واسعة من رؤساء ونواب رؤساء الجامعات، حيث تم تبادل الآراء والأفكار حول التحديات التي تواجه التعليم العالي في اليمن، وسبل تطويره ليتماشى مع المعايير العالمية.

كما تم استعراض التجارب الدولية الناجحة في مجال التعليم، وسبل الاستفادة منها لتحسين جودة التعليم في اليمن. وعبر المشاركون عن أهمية التعاون بين الجامعات والجهات الحكومية والمنظمات الدولية لتعزيز قدرات التعليم العالي وتحقيق التنمية المستدامة في البلاد.

يُعتبر هذا اللقاء خطوة هامة نحو تعزيز التعليم العالي في اليمن، ويعكس التزام الوزارة والشركاء الدوليين بتحسين واقع التعليم في ظل الظروف الراهنة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صوت الشعب , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صوت الشعب ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى