مشاركة الرئيس الزُبيدي في اجتماعات الأمم المتحدة.. غرس لحضور الجنوب وتعزيز للشراكة

حضور سياسي مهم للجنوب وقضية شعبه العادلة، يتحقق من خلال مشاركة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس المجلس الرئاسي، في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ووصل الرئيس القائد الزُبيدي إلى نيويورك، للمشاركة في أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وعبّر الرئيس القائد في تصريحات لوسائل الإعلام عن سعادته بالمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 79.

وأضاف الرئيس الزُبيدي أنّ قدومه إلى نيويورك، للمرة الثانية، يأتي استمرارا للجهود المبذولة لإعادة قضايا بلادنا إلى واجهة الاهتمام الدولي، عبر سلسلة لقاءات سيتم عقدها مع رؤساء الوفود المشاركة، وصنّاع القرار الإقليمي والدولي.

ويرافق الرئيس القائد في زيارته للولايات المتحدة الأمريكية عدد من قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي.

حضور الرئيس الزُبيدي في مثل هذه المناسبات السياسية المهمة أمر شديد الأهمية، لما يحمله ذلك من دور في غرس قضية شعب الجنوب على مختلف المستويات.

ودائمًا ما يحرص الرئيس الزُبيدي خلال هذه الأحداث الكبرى، على التعبير عن عدالة قضية شعب الجنوب وحتمية العمل على مراعاتها في أي مسار لتسوية سياسية قادمة.

يتجلى ذلك في العديد من اللقاءات التي يعقدها الرئيس القائد الزُبيدي مع الكثير من المسؤولين الدوليين والإقليميين، في فرصة مواتية وبقوة لتعزيز حالة الشراكة في هذا الإطار.

كما أن هذا الحضور من شأنه أن يرفع من وتيرة الشراكة بين الجنوب والقوى الدولية، لا سيما أن هناك شراكة تخص مسار الحرب على الإرهاب، وهي معركة يُبلي فيها الجنوب أعظم البلاء في إطار العمل على تحقيق الاستقرار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى