الرئيس عيدروس في أمريكا.. المجتمع الدولي ينصت للجنوب

أشاد مغردون جنوبيون بزيارة الرئيس عيدروس بن قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، إلى نيويورك الأمريكية، للمشاركة في انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ولفتوا عبر هاشتاج الرئيس عيدروس في أمريكا، إلى أهمية الزيارة لتمثيل الجنوب في المحافل الدولية، من خلال الحضور باجتماعات الأمم المتحدة السنوية، وإجراء لقاءات مع شخصيات بارزة لتعزيز العلاقات الدولية ودعم عملية السلام.

وأكدوا أن زيارة الرئيس الزُبيدي لأمريكا تتزامن مع ظروف اقتصادية صعبة يعيشها شعب الجنوب، لإيصال صوته للمجتمع الدولي وحشد الدعم اللازم لانتشال الوضع الاقتصادي، معتبرين أنها خطوة استراتيجية لرفع صوت الجنوب العربي في المحافل الدولية.

وشددوا على ضرورة دعم المجلس الانتقالي الجنوبي في مواجهة عبث مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، للوقوف ضد التهديدات التي تستهدف استقرار الجنوب، ومواجهة التحديات الأمنية ومواصلة الحرب على الإرهاب، عبر حشد الدعم الدولي.

وأشاروا إلى أهمية الزيارة بطرح قضية شعب الجنوب على طاولة صناع القرار الإقليمي والدولي، وبناء جسور التواصل مع العواصم الكبرى، وتعزيز التعاون المشترك بحلول عملية للأزمات المتفاقمة.

وثمنوا الحراك الدبلوماسي للرئيس الزُبيدي، في عواصم القرار الدولية، لتحقيق السلام العادل والشامل لقضية شعب الجنوب، وضمان عودة الحق، والاستجابة لمطالب الجنوبيين العادلة باستعادة الدولة الجنوبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى