اخبار اليمن : نقابة الصحفيين تطالب بسرعة الإفراج عن الصحفي المياحي بصنعاء وآخرين في عدن وحضرموت

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين، اختطاف مليشيات الحوثي، للصحفي محمد دبوان المياحي، بعد مداهمة شقته بصنعاء، يوم الجمعة واقتياده وأجهزة شخصية تخصه إلى مكان مجهول، على خلفية أراءه وكتاباته.

وطالبت النقابة في بيان لها، بسرعة الإفراج عن الصحفي المياحي، وإعادة مقتنياته، مجددة رفضها لحملة الاختطافات التي استهدفت المياحي وعدد من الناشطين على خلفية أراءهم وكتاباتهم.

ودعت النقابة، مليشيات الحوثي إيقاف هذا النهج القمعي وعدم الضيق بحرية الرأي والتعبير، كما دعت كافة المنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير إلى التضامن مع المياحي والعمل من أجل إطلاق سراحه وكافة والمعتقلين.

وجددت النقابة مطالبتها بإطلاق سراح الصحفيين المختطفين منذ فترة طويلة وهم وحيد الصوفي, نبيل السداوي، وفهد الأرحبي المختطفين لدى مليشيات الحوثي، وأحمد ماهر، وناصح شاكر المختطفين لدى المجلس الانتقالي بعدن، والمخفي قسرا لدى تنظيم القاعدة بحضرموت محمد قائد المقري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مأرب برس , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مأرب برس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى