رئيس مجلس القيادة يصل نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

نيويورك – سبأنت:
وصل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضوا المجلس عيدروس الزبيدي وعثمان مجلي اليوم السبت، الى مدينة نيويورك للمشاركة في أعمال الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وسيلقي رئيس مجلس القيادة كلمة الجمهورية اليمنية أمام قادة، وممثلي الدول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة حول تطورات الوضع المحلي، والدعم الدولي المطلوب لجهود مجلس القيادة الرئاسي والحكومة من اجل انهاء معاناة الشعب اليمني، وتحقيق السلام الشامل وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية.

كما سيتحدث فخامة الرئيس بالتزامن مع الحدث الأممي الرفيع، لقادة العالم المشاركين في قمة المستقبل بكلمة يستعرض فيها مسار الاصلاحات الاقتصادية، والمؤسسية، وسبل الاستجابة للتحديات المتشابكة، ووفاء اليمن بالتزاماته المنسقة مع الحلفاء الاقليميين، والشركاء الدوليين لتحقيق اهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030.

وسيجري رئيس مجلس القيادة الرئاسي وعضوا المجلس على هامش الاجتماعات الاممية، مناقشات رفيعة المستوى بشأن الأوضاع الانسانية والاقتصادية في البلاد، على ضوء التداعيات الكارثية للهجمات الارهابية الحوثية على المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية بدعم من النظام الايراني.

كما سيبحث الرئيس وعضوا المجلس في لقاءات منفصلة مع عدد من رؤساء الوفود المشاركة، العلاقات الثنائية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك على كافة الاصعدة.

ويرافق رئيس مجلس القيادة الرئاسي وعضوي المجلس، وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع محسن الزنداني.

كان في الاستقبال مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي، وسفير اليمن لدى الولايات المتحدة محمد الحضرمي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبأ نت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبأ نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى