“دورة تدريبية لفريق الرقابة بمركز فاطمة بابطين الطبي في سيئون بتمويل مركز الملك سلمان”

(حضرموت21) متابعات 

 

نظمت إدارة مركز فاطمة بابطين الطبي – بسيئون لرعاية مرضى الفشل الكلوي بحضرموت الوادي والصحراء ، اليوم السبت الموافق 21 / سبتمبر / 2024م ، دورة تدريبية حول النظام الالكتروني ، لفريق الرقابة ومسئولي الأقسام بالمركز بتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وتنفيذ جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي { كلانا }، والشريك الميداني مؤسسة صلة للتنمية.  

وسيتلقى 26 مستفيداً، من فريق الرقابة ومسؤولي الأقسام بالمركز على معلومات ومفاهيم وخبرات ومهارات العمل بالنظام الالكتروني نظريا وعمليا ، حول التعريف بالبرنامج واهميته وطريقة أداخل المعلومات لكل قسم بالمركز منذ دخول المريض بالاستقبال حتى خروجه وطريقة حفظ المستندات المتعلقة بكل مريض من قبل مدرب الدورة من قبل الشركة المصممة للنظام نمو للبرمجيات وتقنية المعلومات ، مدير العلاقات العامة بالشركة المهندس / محمد فهمي العامري .

وفي افتتاحية الدورة عبر مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور / هاني العمودي ، عن سعادته ان يدخل النظام الالكتروني واتمنة العمل بمركز فاطمة بابطين الطبي بسيئون لرعاية مرضى الفشل الكلوي بوادي حضرموت وتشغيله آليا لمواكبة التطور العلمي لتحسين الأداء وتقليل كلفة العمل ورضاء المستفيدين .

وأكد الدكتور / العمودي بأن النظام الالكتروني يتطلب الى التدريب والجهد ليتمكن الجميع العمل عليه ويهدف لتقليل العمل اليدوي وتبسيط عمليات سير العمل سيما في سرعة الحصول على المعلومة والمتابعة والتقارير الشهرية والفصلية ، مشيرا انه لا يمكن نجاح هذا المشروع الى بالكادر المؤهل والمدرب على هذا البرنامج الذي سيريح الجميع عبر شبكة متواصلة ومترابطة في جميع ادارات واقسام المركز لإظهار البيانات والتحاليل وسيحقق رضا خدمة العاملين .

وبدوره أوضح نائب مدير المشروع – مدير البرامج الصحية بمؤسسة صلة للتنمية الدكتور / محمد عمر باهيثم ، إن هذه الندوة تأتي ضمن الاهتمام في مواصلة تطوير العمل داخل المركز ومواكبة التطور العلمي ، مشيرا ان هذه الدورة جاءت من خلال فريق المتابعة والتقييم من مركز الملك سلمان للإغاثة ولأعمال الإنسانية لنشاط المركز لأتمتة اعمال المركز في مختلف اقسامه منذ دخول المريض المركز الى خروجه ليضل هذا الصرح الطبي انموذج في خدماته ومواكبا لكل ما هو حديث ويخفف الأعباء على المريض والعاملين فيه . مؤكدا بأن إدخال النظام الإلكتروني والعمل به في المركز سينقل العمل نقلة نوعية، وكذا تطويره الكترونيا .

حضر افتتاحية الدورة مدير عام مركز فاطمة بابطين الطبي الأستاذ / مساعد سعيد برويشد ومسؤول الأتمتة بمؤسسة صلة للتنمية الدكتور / محمد كعدان //.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة حضرموت 21 , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من حضرموت 21 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى