الانتقالي يمضي قدمًا في مسار استعادة دولة الجنوب

رأي المشهد العربي

تحركات متتالية يخطوها الجنوب العربي بقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، عملًا على مجابهة التحديات الراهنة، وتحقيق مزيد من المكتسبات التي تخدم التطلعات الوطنية.

المجلس الانتقالي تحلى بالحنكة الشديدة وهو يتصدى لسلسلة طويلة من التحديات في هذا الإطار، على الرغم من حجم التكالب المثار من تيارات الإرهاب في تشكيل استهداف خطير ضد الجنوب.

استعادة الدولة كاملة السيادة ليس مجرد حق أصيل للشعب الجنوبي، لكنه يمثل دافعًا أساسيا نحو تحقيق الاستقرار في كامل أرجاء المنطقة، وهو ما يتوجب أن يفطن إليه المجتمع الدولي في إطار تعامله مع التحديات الراهنة.

الجنوب يتحرك انطلاقًا من هذه الثوابت للتعامل مع التحديات على الساحة، أمام سيل من الاستهداف الذي يتعرض له الجنوب على الأرض.

وتتمثل إحدى آليات التعامل الجنوبي مع المشهد الراهن، في العمل على حشد كل القوى والطاقات الجنوبية للتعامل مع هذه التحديات، لتكوين رأي عام جنوبي موحَّد يصطف وراء قيادته عملًا على مجابهة هذه التحديات المشبوهة.

يأتي هذا استنادًا إلى أن الجنوب هو الممثل الشرعي والوحيد للشعب الجنوبي وحامل لواء قضيته العادلة في إطار التعامل مع هذه التحديات الخطيرة، وهي معادلة تساهم في مجابهة مختلف صنوف التحديات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى