اخبار اليمن : المليشيات تعتقل عضوا في اللجنة الدائمة الرئيسية لحزب المؤتمر والشرعية توجه طلباً للمجتمع الدولي بالتدخل

 

اقدمت مليشيات الحوثي الانقلابية اليوم الجمعة على اعتقال عضوا في اللجنة الدائمة الرئيسية لحزب المؤتمر الشعبي بمناطق سيطرتها .


وذكرت مصادر محلية لـ”مأرب برس” بأن المليشيات اعتقلت القيادي في حزب المؤتمر “حسين علي الخلقي”، عضو اللجنة الدائمة الرئيسية لحزب المؤتمر الشعبي العام وعضو قيادة فرع جامعة ذمار ومن ثم اقتياده الى مكان مجهول على خلفية انضمامه الى الاصوات الداعية للاحتفال بثورة «26 سبتمبر»، وهي الثورة التي قضت على نظام أسلاف الجماعة الارهابية في 1962م.

 

ولقيت حملة الاعتقالات التي بدأت مع مطلع الشهر الحالي تنديداً من قبل الحكومة اليمنية والناشطين السياسيين، وسط مخاوف من اتساع أعمال القمع خلال الأيام المقبلة في المناطق الخاضعة للجماعة بالقوة.


في هذا السياق، أدان معمر الإرياني، وهو وزير الإعلام والثقافة والسياحة في الحكومة اليمنية، واستنكر «بأشد العبارات» اقتحام الجماعة الحوثية منازل عدد من قيادات وكوادر حزب «المؤتمر الشعبي» في العاصمة المختطفة صنعاء.

وأوضح الوزير اليمني أن من بين المعتقلين الشيخ القبلي أمين راجح، والدكتور سعيد الغليسي، والشيخ القبلي علي ثابت حرمل، وأحمد عبد الله العشاري، ونايف النجار، وقال إن الجماعة الحوثية اقتادتهم إلى مكان مجهول، على خلفية دعواتهم لإحياء ذكرى ثورة «26 سبتمبر».

وأشار الإرياني، في تصريح رسمي، إلى أن تصعيد الحوثيين الذي وصفه بـ«الخطر» يأتي بعد أيام من قيام ما يسمى جهاز «الأمن والمخابرات» التابع للجماعة بشن حملات اختطاف طالت إعلاميين وصحافيين ونشطاء المجتمع المدني، من بينهم رداد الحذيفي، وسحر الخولاني، إضافة لاستدعاء الجماعة ناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي والتحقيق معهم على خلفية دعواتهم للاحتفال بعيد الثورة (26 سبتمبر) وتهديدهم بالتصفية والاعتقال والتعذيب.


وقال الوزير: «إن ميليشيا الحوثي صعدت حملات القمع والتنكيل بحق القيادات السياسية والمدنية والصحافيين والإعلاميين والحقوقيين والنقابيين والناشطين في المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرتها، بهدف إرهابهم، ومنعهم من نقل الحقائق للرأي العام، وثنيهم عن تبني قضايا الناس ومطالبهم، في عمل إجرامي وانتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني»، وفق تعبيره.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوث الأممي ومنظمات حقوق الإنسان بإدانة «الممارسات الإجرامية، والضغط على ميليشيا الحوثي لإطلاق المختطفين، وكل المحتجزين قسراً على خلفية نشاطهم السياسي والإعلامي فوراً دون قيد أو شرط، والشروع في تصنيف الجماعة منظمة إرهابية عالمية».

استباق المناسبة

كان الحوثيون استبقوا الذكرى السنوية لثورة «26 سبتمبر» ونفّذوا قبل نحو 10 أيام حملة اعتقالات شملت العشرات من النشطاء في محافظة إب (193 كيلومتراً جنوب صنعاء)، كما شددوا من الإجراءات الأمنية في عاصمة المحافظة التي باتت مركزاً لمناهضة حكم الجماعة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مأرب برس , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مأرب برس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى