اخبار اليمن : دولة عظمى تعلن عزمها افتتاح سفارتها في جنوب اليمن

أعلنت روسيا الاتحادية، عزمها إعادة فتح سفارتها في مدينة عدن، المعلنة عاصمة مؤقتة للحكومة اليمنية، بعد سنوات من إغلاق سفارتها في صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي.

 

وقال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، خلال مباحثات عقدها مع عضو مجلس القيادة الرئاسي، طارق صالح، في العاصمة موسكو، الخميس، إن هدف إعادة فتح سفارة بلاده في عدن “يأتي لتحسين التواصل والتنسيق مع الحكومة اليمنية”، بحسب وكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.

 

وأكد لافروف دعم موسكو للقيادة الشرعية في اليمن ولجهود السلام بقيادة الأمم المتحدة، بحسب الوكالة.

 

ورحب طارق صالح بقرار روسيا إعادة فتح سفارتها في عدن، مشيداً بدعم موسكو الثابت لليمن.

 

وأكد صالح على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، والتزام مجلس القيادة الرئاسي بتعزيزها وتطويرها.

 

وناقشت المباحثات العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيز التعاون بين البلدين على مختلف الأصعدة، والحاجة إلى بذل جهود دولية جماعية لدفع مبادرات السلام في اليمن، وإشراك جميع الأطراف تحت رعاية الأمم المتحدة والأشقاء والأصدقاء الدوليين، وأهمية العمل الدولي الموحد من أجل تحقيق الاستقرار الإقليمي وحماية الأمن البحري، خاصة في البحر الأحمر.

 

وأكد الجانبان ـ حسب الوكالة ـ على أهمية استمرار التنسيق والتشاور لتعزيز الشراكة ودعم المصالح المتبادلة بين البلدين، وكذا دعم إعادة تنشيط اللجان المشتركة اليمنية – الروسية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مأرب برس , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مأرب برس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى