هيئة التدريب تختتم البرنامج التدريبي “خطط الاستجابة الإنسانية”

اختتمت هيئة التدريب والتأهيل المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، بالعاصمة عدن، البرنامج التدريبي “خطط الاستجابة الإنسانية HRP في العمل الإنساني والإغاثي”، والتي استهدفت كوادر المجلس العاملين في المجال الإغاثي والمجتمعي.

وفي ختام البرنامج التدريبي، الذي جرى بحضور المحامية نيران سوقي رئيس هيئة الإغاثة والأعمال الإنسانية، والعميد ناصر السعدي رئيس الهيئة المجتمعية، أكد الدكتور ماهر الدلعوس، رئيس القطاع التنظيمي والإداري بهيئة التدريب والتأهيل، إلى أن البرنامج التدريبي حقق نقلة نوعية في بناء قدرات كوادر المجلس في المجالات الإغاثية والمجتمعية، حيث أصبح لدى المجلس فريق مؤهل لمواجهة أي كوارث أو أزمات.

وأوضح الدلعوس أن وجود فريق عمل متخصص في المسح الميداني وتحليل البيانات سيمكّن المجلس من اتخاذ قرارات إغاثية سريعة ومدروسة مبنية على معلومات دقيقة واحتياجات.

واستعرض البرنامج التدريبي الذي استمر لمدة 10 أيام، وقدمه المدرب أنور حزام، آليات إعداد نظرة شاملة عن الاحتياجات الإنسانية وكيفية صياغتها بما يتناسب مع خطط الاستجابة في مجالات حيوية مثل التغذية والتعليم والصحة والمأوى.

وشمل البرنامج جلسات نظرية، وورش عمل تطبيقية مكثفة، ساهمت في تعزيز فهم المشاركين للمفاهيم النظرية وتطبيقها على أرض الواقع، بالإضافة إلى تحليل البيانات في العمل الإنساني وتقييم الاحتياجات وفقاً للتوجهات الإرشادية لأطر عمل هيوغو وسنداي في التأهب والاستجابة للكوارث.

ويأتي هذا البرنامج في إطار الجهود التي تبذلها هيئة التدريب والتأهيل بالتعاون مع هيئة الإغاثة والأعمال الإنسانية لتعزيز قدرات الكوادر الوطنية في مجال العمل الإنساني والإغاثي، والتعامل مع التحديات الإنسانية المتزايدة، والتنسيق مع المنظمات الدولية العاملة في هذا المجال.

وفي الختام، جرى توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين في البرنامج التدريبي ، والمدرب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 4 مايو , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 4 مايو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى