بمساهمة من البرنامج السعودي ومؤسسة صلة.. فتح مظاريف مناقصة حفر 13 بئراً ارتوازية بحضرموت

المكلا (صوت الشعب) خاص:
جرى صباح اليوم الخميس في مدينة المكلا ، فتح مظاريف مناقصة حفر 13 بئر ارتوازية بأعماق تصل إلى 300 متر ضمن مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في محافظة حضرموت ، وذلك بحضور ممثلين عن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن وادارة المشروع في مؤسسة صلة للتنمية والجهة الاستشارية للمؤسسة والمدير العام للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بساحل حضرموت المهندس عمر الجفري ومدير مياه الريف بوادي حضرموت المهندس عبدالله بحرق والمقاولين المتقدمين للمناقصة .

يهدف المشروع، الذي يأتي بمساهمة ثنائية من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ومؤسسة صلة للتنمية ، إلى حفر 13 بئر ارتوازية بأعماق 300 متر منها إعادة 7 آبار بالطاقة الشمسية وتوريد و تركيب محطة طاقة شمسية بقدرة إنتاجية 500 كيلو وات لتشغيل 5 آبار مجتمعة وتوريد وتركيب منظومة طاقة شمسية لبئر حريضه بوادي حضرموت وبناء خزان تجميعي بسعة 600 متر مكعب إضافة إلى بناء 9 غرف للمضخات وربط الآبار بشبكة المياه والكهرباء بالحقل إضافة إلى تدريب وبناء قدرات العاملين.
ويمثل هذا المشروع نقلة نوعية في مجال تأمين المياه في محافظة حضرموت، حيث سيساهم بشكل مباشر في تحسين حياة أكثر من 445 ألف مستفيد و1.7 مليون مستفيد غير مباشر ، مما سيمكن العديد من المستفيدين من الحصول على مياه شرب نظيفة وآمنه . كما أن هذا المشروع سيساهم في حماية البيئة وتقليل الاعتماد على مصادر الطاقة التقليدية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صوت الشعب , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صوت الشعب ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى