المكلا تشهد افتتاح عدد من المشاريع الإستراتيجية "تفاصيل"

افتتح محافظ حضرموت رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم ووضع حجر الأساس لمشاريع في القطاع الأمني والدفاع المدني.

حيث افتتح المحافظ، ومعه مدير عام الأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد مطيع سعيد المنهالي، ومدير عام مديرية مدينة المكلا المهندس صالح فائز العمري، المباني الجديدة لفرع مصلحة الدفاع المدني �مراكز الإطفاء� بديس المكلا وروكب وفوة، بتمويل من السلطة المحلية بمديرية مدينة المكلا، وتجهيز من منتدى التنمية السياسية بالشراكة مع مؤسسة
بیرغهوف.

وطاف المحافظ، بمكونات مبنى مركز الإطفاء بالديس الذي يشمل مكاتب للإدارة والعمليات والمناوبين ومواقف مهيأة لسيارات الإطفاء.

ووضع محافظ حضرموت اليوم حجر الأساس لمشروع انشاء مركز الشرطة بمنطقة الشافعي بفوة، ومشروع اعادة تأهيل مراكز الشرطة في سياق
اهتمام السلطة المحلية بالمؤسسة الأمنية وتأهيل البنية التحتية
لمراكزها الأمنية، والمساهمة في تعزيز الأمن في الأحياء مدينة فوة بمديرية مدينة المكلا.

وأكد المحافظ حرص السلطة المحلية على مساندة جهود وتضحيات المؤسستين الأمنية والعسكرية لتعزيز الأمن والحفاظ على طمأنينة المواطنين.

– مشاريع القطاع التربوي:

وافتتح محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، أيضاً اليوم ، عددًا من المشاريع في القطاع التربوي بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة ومديرية مدينة المكلا، في سياق اهتماماتها بالقطاع التربوي والمساهمة في تعزيز الاستقرار التعليمي ومواكبة حركة التوسع والكثافة السكانية بالمديرية.

حيث افتتح المحافظ اليوم مشروع مدرسة “القاقين” للتعليم
الأساسي بمنطقة “القاقين” التي تشمل 8 فصول دراسية مع ملحقاتها، وكذا 6 فصول دراسية بمدرسة مليل بالحرشيات، و6 فصول دراسية بمدرسة ناصر لوتاه بفوة، بتمويل من السلطة المحلية بمديرية مدينة المكلا ، ما أسهم في استيعاب طلاب هذه والمناطق المجاورة لها للتخفيف من الازدحام بأحياء المديرية.

وافتتح المحافظ اليوم مدرسة الفقيد اللواء سالم سعيد المنهالي للتعليم الأساسي بربوة المهندسين بفوة بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة، تحتوي على 18 فصلاً دراسياً مع ملحقاتها، أسهمت في استيعاب أعداد كبيرة من طلاب ربوة المهندسين وأحياء فوة، الى جانب 12 فصلاً دراسيًا بمدرسة سيدنا بلال بن رباح رضي الله عنه بحي الانشاءات بفوة، ومواصلة العمل لانشاء 24 فصلاً دراسيًا بالمدرسة ذاتها ستدخل الخدمة العام القادم بإذن الله.

وافتتح محافظ حضرموت اليوم مدرسة المستقبل بمنطقة حلة بمديرية مدينة المكلا، التي تحتوي 6 فصول دراسية ومختبر ومكتبة علمية مع ملحقاتها، والتي أسهمت في استيعاب طالبات المنطقة التي تشهد توسعاً عمرانياً وسكانياً.

وأكد المحافظ اهتمام السلطة المحلية بقطاع التربية والتعليم وتحسين البيئة المدرسية وانشاء منشآت تعليمية جديدة لمواكبة التوسع العمراني والكثافة السكانية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى