سقطرى تشهد انطلاق أكبر حملة نظافة شاملة تحت شعار “الأمل”


الثلاثاء – 17 سبتمبر 2024 – الساعة 04:44 م بتوقيت عدن ،،،



4 مايو / بوابة سقطرى

في إطار الجهود المستمرة للحفاظ على نظافة وجمال جزيرة سقطرى، انطلقت صباح اليوم الثلاثاء حملة نظافة واسعة تحت شعار “حملة الأمل”، التي تُعد الأكبر من نوعها في الأرخبيل. نظمت الحملة بدعم من شركة المثلث الشرقي القابضة وبالتنسيق مع السلطة المحلية في المحافظة.

امتدت الحملة على نطاق واسع من مطار سقطرى بمنطقة موري غربًا إلى ميناء حولف شرقًا، وشهدت مشاركة مكثفة من مختلف القطاعات العامة والخاصة وأفراد المجتمع المحلي. تهدف الحملة، التي تتزامن مع إطلاق الموسم السياحي الجديد للجزيرة والذي يأتي تحت شعار “موسم الأمل”، إلى إزالة كميات هائلة من المخلفات والنفايات المتراكمة في الطرقات والأسواق والمناطق العامة، بما يعزز الحفاظ على البيئة الطبيعية الفريدة للأرخبيل ويقدم صورة مشرقة للزوار.

وفي تدشين الحملة من مطار سقطرى الدولي، ألقى وكيل المحافظة رائد الجريبي، القائم بأعمال محافظ سقطرى، كلمة أشاد فيها بأهمية الحملة قائلاً: “إننا فخورون اليوم بتدشين حملة النظافة الشاملة التي تأتي تزامنًا مع الموسم السياحي الجديد. من الضروري أن تكون سقطرى خالية من المخلفات، لتقدم صورة إيجابية كوجهة سياحية عالمية.” كما أعرب الجريبي عن شكره وتقديره للدور الكبير الذي تقوم به الجهات المشاركة، مشيدًا بالجهود المبذولة في الحفاظ على البيئة.
كما أثنى الجريبي على الجهود المبذولة من الأشقاء وشركة المثلث الشرقي لدعم نظافة وتنمية سقطرى، مقدمًا الشكر باسم السلطة المحلية على هذا الدعم المستمر.
شهدت الحملة تفاعلًا كبيرًا، حيث تمت إزالة مئات الأطنان من المخلفات الصلبة والبلاستيكية، ونقلها إلى مواقع مخصصة للتخلص منها بالطرق السليمة، مما يساهم في الحفاظ على بيئة نظيفة ومستدامة للجزيرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 4 مايو , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 4 مايو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى